السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بعد تعرض الأرض لها.. مخاطر العواصف الشمسية على حياتنا اليومية

العواصف الشمسية ||
العواصف الشمسية ||
أوضح الدكتور تحسين شعلة، خبير المناخ، أن الاسبوع الماضي حدثت عدد من العواصف الشمسية ومنها 4 انفجارات وصلت لـ الأرض. وقال أن العواصف الشمسية تؤثر بالسلب و بشكل ضار على الطبيعة في الأرض. وتابع خبير المناخ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والتي تقدم برنامج صباح البلد: "أن العواصف الشمسية، تؤثر على الانبعاثات والملاحة، وتسبب خمولا للمواطنين، مضيفا أن تلك العاصفة لم تحدث منذ 2003". وأشار أنها مع ثقب الأوزون، يكون لها مردود سلبي، موضحا أن درجات الحرارة ارتفعت خلال الـ 48 ساعة الماضية. وأكمل شعلة قائلا: "أن حركة السفن قد يحدث بها نوع من الخلل في الاتجاهات، مضيفا أن تلك العواصف تؤثر على الحالة المزاجية".

أضرار العواصف الشمسية:

ويمكن ان تسبب أضرارًا كبير لها، مثل الأقمار الصناعية والأجهزة الطبية. ويكون من المهم حماية هذه المعدات من خلال استخدام أجهزة الحماية المناسبة، مثل المرشحات المغناطيسية.

عاصفة شمسية ضربت الأرض:

والجدير بالذكر أنه في عام 1989، تسببت عاصفة شمسية في انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة. وجاء ذلك في جميع أنحاء مقاطعة كيبيك الكندية فيما تعاملت الولايات المتحدة مع عدد من الخسائر في محطات الطاقة، وفقًا لوكالة ناسا. وتعد من أكبر العواصف الشمسية المعروفة هي العاصفة والتي اندلعت في عام 1859 . وتسببت في توقف عمل أنظمة التلغراف على نطاق واسع في العالم، حتى أن الشفق القطبي أمكن رؤيته من جزر هاواي، وفقًا لوكالة ناسا.

الموضوعات المتعلقة 

يرى بالعين المجردة.. اقتران القمر مع لؤلؤة المجموعة الشمسية غدا وصفات طبيعية لحماية البشرة من آثار الشمس الضارة.. تعرف عليها نصائح للحماية من اضرار العواصف الترابية والطقس السئ شعاع من البهجة.. ناسا تلتقط صورة للشمس تظهر كوجه “مبتسم”
تم نسخ الرابط