السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

اللهم افتح علينا بمعرفة العلم.. أدعية يستحب ترديدها قبل وبعد الإمتحانات

أدعية الإمتحانات
أدعية الإمتحانات ||
تتزايد معدلات البحث على محركات جوجل على دعاء الامتحان والنجاح حيث يتوجه الطلاب وأولياء الأمور لله بتلاوة الدعاء وقراءة دعاء قبل وبعد الامتحان.

ويقوم الطلاب بذلك رغبة في التوفيق والتيسير من الله تعالى، ويقدم "القارئ نيوز" لكم في السطور التالية أدعية قبل وبعد الإمتحانات:

ويمكن أن يدعو الطلاب بصيغ دعاء الامتحان والنجاح كالآتي:

اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك.  وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا، اللهم إنى اسئلك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكه المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين  يا عظيم السلطان ياقديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر  اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين.

دعاء قبل الإمتحان:

يارب اجعل ألسنتا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت  فردّه إلى عند حاجتي إليه يا عفو يا كريم، إنك على كل شئ قدير  رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم  اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا وانت على كل شئ قدير.

دعاء بعد الامتحان

اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك و علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك.

الموضوعات المتعلقة 

دعاء المطر.. افضل الأدعية يستحب ترديدها
تم نسخ الرابط