السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مضغ النعناع يساعدك على تخفيف الدوخة أثناء المواصلات

يتعرض أغلب الناس للإصابة بالدوخة إثناء ركوب السيارة، أو في القطار، أو الطائرة، ولكننا نجد أن أكثر فئة تصاب بالدوخة هى الأطفال والنساء الحوامل. كما تسبب الدوخة القيء والغثيان ، ويمكن أن يؤدي القيء إلى سرعة جفاف الجسم، لذا من المهم إيقافه والحفاظ على رطوبة الجسم. ولذلك يستعرض "القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه وزواره أعشاب طبيعية لعلاج الدوخة

_ الزنجبيل

يعالج الغثيان بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للقىء، يمكنك تناول الزنجبيل بأشكال مختلفة ، مثل شاي الزنجبيل أو حلوى الزنجبيل أو مكملات الزنجبيل. ولتحضير شاي الزنجبيل، ابشر قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج، وانقعها في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم اشرب الشاي لتهدئة الغثيان.

_ الكمون

يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الحركة وغثيان الصباح، تعود آثاره العلاجية إلى خصائصه المنشطة والطاردة للغازات. وذلك عن طريق إضافة مسحوق الكمون إلى الماء، وتقليبه جيداً، ثم شربه.

_ القرنفل

يشتهر بخصائصه المطهرة التي لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي، له قدرة على إيقاف الغثيان أثناء السفر. وذلك عن طريق مضغ القرنفل النيء للحصول على راحة فورية.

_ النعناع

له تأثير مرخٍ لعضلات المعدة، كما أنه يمارس تأثيرات مضادة للميكروبات عند تناوله. ويتم ذلك عن طريق مضغ أوراق النعناع الطازجة للتخفيف من دوار الحركة.

_ عصير الليمون

عصير الليمون مع مضادات الأكسدة له تأثير مطهر للمعدة، محتواه من فيتامين C يقضي على جرثومة المعدة التي قد تسبب أعراض الغثيان أثناء السفر. فكل ما عليم هو شرب بعض الماء بالليمون لتقليل الغثيان.
تم نسخ الرابط