السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

برلماني يثمن قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي: خطوة لتعزيز الاقتصاد

النائب احمد نويصر
النائب احمد نويصر

كتبت - نوران خالد

ثمن النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، على الخطوة الإيجابية التي أعلن عنها مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، وتعزيز الاقتصاد تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

أهمية هذه الخطوة في تعزيز الاقتصاد الوطني

وأكد نويصر أهمية هذه الخطوة في تعزيز الاقتصاد الوطني وضمان وصول الدعم لمستحقيه بفعالية أكبر، بغية تحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي للبلاد. وأوضح أن الانتقال إلى الدعم النقدي يوفر حرية أكبر للأسر المستفيدة في اختيار احتياجاتها الأساسية وفقًا لأولوياتها، مما من شأنه تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

الخطوة ستساهم في تقليل الفاقد

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تقليل الفاقد والهدر في الموارد، وتعزز من كفاءة توزيع الدعم الحكومي، مما يترتب عليه تحسين أداء الاقتصاد الوطني وتعزيز تحقيق التنمية المستدامة. كما أكد عضو مجلس النواب على أهمية هذه الخطوة في دعم الفئات الأكثر احتياجًا وضمان وصول الدعم بشكل مباشر إلى مستحقيه وتكثيف الجهود المشتركة بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الفائدة القصوى للمواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا. وأشار إلى أن هذه المناقشات تأتي ضمن التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي  وتأتي في إطار أهداف الحوار الوطني لبناء اقتصاد قوي ومستقر يصمد أمام أي تحديات قد تواجه البلاد في المستقبل. وختاما، أكد النائب أحمد نويصر على ضرورة المضي قدما في تنفيذ هذه الخطوة الإيجابية والعمل المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الفائدة القصوى للمواطنين وإيجاد حلول جذرية للمشكلات الاقتصادية التي تواجه البلاد، وذلك لبناء مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا لمصر وشعبها العظيم.

 النائب عبد السلام الخضراوي يوافق على تحويل الدعم من العيني إلى النقدى

أشاد عضو مجلس النواب، بتقرير لجنة الخطة حول مشروع الموازنة العامة، وأكد أنه اتسم بالبساطة والسهولة في شرح كافة الأبواب بطريقة سلسة. أعلن الخضراوي موافقته على تحويل الدعم من العيني للنقدية، بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه وفي إطار تحقيق أهداف الدولة في مجال الرعاية والحماية الاجتماعية.

موضوعات متعلقة

“النواب” يعلن الموافقة على عدد من القوانين الخاصة بـ البترول
تم نسخ الرابط