السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ألمانيا تُطالب المواطنين الألمان مغادرة إيران

ألمانيا
ألمانيا

دعت ألمانيا مواطنيها بضرورة مغادرة إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل وتهديدات الأخيرة بالانتقام،  بسبب مخاوف أمنية متزايدة بسبب التوتر فى الشرق الأوسط، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

توصيات وزارة الخارجية الألمانية

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في تحديث لتوصياتها: "يُطلب من المواطنين الألمان مغادرة إيران" وكذلك عدم السفر إليها".

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران لشن هجوم صاروخي عليها.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، استهداف قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية.

عقدت الحكومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا بالعاصمة اللبنانية بيروت؛ للحديث عن آخر التطورات جراء الغارات الإسرائيلية التي شنّها الاحتلال في لبنان.

وطمأن أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، اللبنانيين بأن المواد الغذائية متوافرة بجميع المناطق اللبنانية، لافتًا لتخصيص كميات كبيرة في بيروت وجبل لبنان بسبب زيادة أعداد النازحين، مؤكدًا أن بلاده تتلقى من المنظمات الدولية وعدد من الدول المساعدات اللازمة لإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي.

من جهته، قال منتصر سليمان وزير الأشغال والنقل اللبناني، إن رئيس مجلس النواب نبيه بري أكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مضيفًا أن الوزارة والحكومة تعمل بالتنسيق مع السلطات المعنية على تسريع إخراج البضائع من مطار بيروت ضمن شروط سلامة الغذاء.

وذكر أن هناك تنسيقًا كاملًا مع الحكومة والجيش والشركات الخاصة بشأن مطار بيروت الدولي.

وتابع: "كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش اللبناني".

وعن ملف الإعلام، قال زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، إن لبنان تعمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف في كلمته: "موقفنا واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.. والاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم الالتزام بالقرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود".

كما قال جورج بوشيكيان وزير الصناعة اللبناني، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع الأجهزة والسلطات المعنية على تيسير دخول وخروج البضائع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الجمعة الماضي، شن عدة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انفجارات كبيرة، وأعلن لاحقًا اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شنّ حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

تم نسخ الرابط