الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مد أجل الحكم على المتهمين بإنهاء حياة " طفل شبرا الخيمة"

المتهمين
المتهمين

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، مد أجل الحكم على المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة، لجلسة 9 أكتوبر المقبل لفض الأحراز.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين أيمن حسين عبد المعتمد، وحسام همام العادلي، ومحمد على محمود حموده، وأمانة سر إيهاب سليمان فهمي.

وقد وصل المتهمان في القضية، صباح اليوم، إلى المحكمة  وسط حراسة أمنية مشددة، كما طالب المدعي بالحق المدني عن  المجني عليه بتعويض مالي وقدره 5 مليون جنيه، كتعويض من المتهمين الأول والثاني.

الجلسة السابقة لمحاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة

وشهدت الجلسة السابقة ، تقديم النيابة العامة تقرير مصلحةالطب النفسي، الخاص بالمتهم الثاني بواقعة مقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره والتمثيل بجثته، والذي جاء أن المتهم لا يعاني أية ضلالات نفسية وأن بكامل قواه العقلية، كما أنه كان مسؤولا مسؤولية كاملة عن ارتكاب الواقعة.

تفاصيل الجريمة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارا من قسم شرطة أول شبرا الخيمة يفيد بمصرع طفل يدعى إحمد محمد سعد في ظروف غامضة.

على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات والتحريات الأولية تبين أن المتهمين طارق ع. البالغ من العمر 29 عامًا، وعلي الدين. م.ع.، البالغ من العمر 15 عاما، طالب ، أنهما في يوم 15 أبريل 2024 ، بأن المتهم الأول أنهى حياة المجني عمدا، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه.

المتهم الأول أعد لإنهاء حياة الطفل عدته، من عقاقير طبية وحزام من الجلد، وعلى الفور توجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة ثم مثل بها، و أن المتهم الثاني هو من حرض واتفق مع المتهم الأول وساعده في ارتكاب الجريمة من خلال ترغيبه في خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي ، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة.

تعرف على عقوبة القتل عمدا:

نصت المادة 233

من قتل أحدا عمدا يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

نصت المادة 234

من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد

نصت المادة 235 

عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد”.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد

تم نسخ الرابط