الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

التموين تكثف حملاتها الأمنية للسيطرة على السلع الغذائية المدعمة 

دقيق مدعم
دقيق مدعم

شنت مباحث التموين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، حملات أمنية مكثفة لإحكام السيطرة على السلع الغذائية، وأسفرت الحملات عن ضبط 14 طن دقيق مدعم خلال 24 ساعة.

ويأتي ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية، ووصول دقيق مدعم لمستحقيه، وعدم بيع السلع المدعمة فى السوق السوداء، ومصادرة السلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، بهدف التصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ودقيق مدعم والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

وتحررت المحاضر اللازمة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

ضبط 22 شيكارة دقيق مدعم بالفيوم

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، من ضبط  22 شيكارة دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

القبض على مالكي مخابز بتهمة تهريب دقيق مدعم بالغربية

وفي ذات السياق، تمكنت مباحث تموين الغربية من إلقاء القبض على أصحاب 4 مخابز بطنطا وسمنود وزفتى، بتهمة الإستيلاء على 48 شيكارة دقيق بلدى مدعم ، ومحاولة تهريبها للسوق السوداء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأخجرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات.

مصادرة 1500 علبة سجائر قبل تهريبها في الإسماعيلية 

وفى سياق آخر ، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط 1500 علبة سجائر مهربة، و350  علبة من الزيوت العطرية المياه الغازية منتهية الصلاحية، طن ونصف من المواد الغذائية والسلع الأساسية المدعمة المحظور تداولها خارج البطاقات التموينية، و5 شكائر من الدقيق البدي المدعم فى أحد المخازن بمنطقة الكيلو 14، وتحررت المحاضر، وتولت النيابة التحقيق.

تعرف على عقوبة احتكار السلع التموينية، وفقا لقانون حماية المستهلك: 

تنص المادة 8 

يحظر حبس المنتجات الإستراتيجية المعدة للبيع عن التداول وذلك عن طريق إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الإمتناع عن بيعها أو بأية صورة آخرى.

تنص المادة 71 

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة الف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيمهما أكبر، كل من يخالف المادة 8 من هذه القانون.

تم نسخ الرابط