الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تعلم كل اللغات بطريقة سهلة وبسيطة اونلاين

تعلم اللغات
تعلم اللغات

في ظل الانفتاح الذي نعيشه وتداخل العلاقات الدولية ومع التطور التكنولوجي واستخدام العديد من اللغات، أصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة، مما اضطر بعض الأشخاص تعلم اللغات لتحسين الفرص في الحياة.

مزايا تعلم اللغات

وتشير بعض الدراسات إلى أن تعلم اللغات يعزز العمليات العقلية والإدراكية، لقدرة متعلم اللغات على التفريق بين المصطلحات المختلفة الأمر الذي يمكنه من الإدراك والتعلم بشكل أفضل.

كما يساعد تعلم اللغات بشكل كبير في ايجاد فرص للعمل بالخارج، فالعديد من الوظائيف من أنحاء العالم تشترط تعلم المتقدم للغة الدولة التي سيذهب إليها.

وتسهم عملية تعلم اللغات في تعزيز مهارات التواصل بين الناس، واكتساب صداقات جديدة، والتعرف على ثقافات من عدة دول مختلفة، الأمر الذي يغير من طريقة تفكير الشخص ويدرك نفسه بشكل أفضل.

وتكمن فائدة تعلم اللغات أيضا في تسهيل الوصول إلى العلوم المختلفة، فقد يواحه الباحثين في عدة مجالات مشكلة في عدم فهم المصادر الأجنبية، أما بالنسبة لصاحب اللغات فسيتمكن بسهولة من ترجمة المصادر والاستفادة بها في دراسته أو عمله.

وللفوائد السابق ذكرها وغيرها يقدم لكم "القارئ نيوز" عدة تطبيقات مجانية تساعدكم في تعلم اللغات هي:

دولينجو duolingo 

 ويمكن هذا التطبيق المستخدمين من تعلم اللغات بطريقة ممتعة، كما يعلمهم التحدث باللغة الأجنبية في المواقف الحياتية المختلفة كطلب الطعام وغيرها، ويحتوي التطبيق على نسخة مجانية تتضمن إعلانات وأخرى بدون إعلانات مقابل الاشتراك بـ 6.99 دولار شهريا.

 ماندلي monddy

ويتميز التطبيق بإتاحة حوالي 41 لغة، فضلا عن استخدام المنصة لتقنيات متطورة كالتعرف على الصوت مثلا، وذلك لجعل المستخدمين يتحدثون وكأنهم في العالم الطبيعي، فمثلا يمكن للطلاب تعلم كلمات خاصة بالسفر من خلال تسجيل الدخول إلى فندق في باريس عبر تقنية الواقع المعزز.

وسعر الاشتراك بالمنصة هو 9.99 دولار شهريا لتعلم لغة واحدة و2000 دولار لمدة عام لتعلم أي عدد من اللغات.

 بوسو bussu

 تمكن هذه المنصة المستخدمين من التواصل مع متحدثين أصليين، إذ تضم المنصة نحو 100 مليون متحدث أصلي، كما توفر المنصة أكثر من ألف درس في 12 لغة متاحة يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، وتتوافر نسخة مجانية منها، لكن توجد نسخة مدفوعة بسعر 6.55 دولار شهرياً لتعلم لغة واحدة، و 7.48 دولار شهرياً لتعلم جميع اللغات.

 روزيتو ستون rosetttta stone

يمكن هذا التطبيق المستخدمين من اختيار أي لغة يريدون تعلمها من بين 25 لغة متوفرة، كما يمكنهم من إجراء محادثات مع مدربين، وهو تطبيق مثالي للمبتدئين الذين لديهم معرفة ضئيلة أو معدومة بلغة ما، كما يناسب الأشخاص الذين يريدون تجربة مماثلة للفصول الدراسية.

ويمكن تجربة التطبيق مجاناً لمدة ثلاثة أيام، ثم الاشتراك به لمدة ثلاثة أشهر مقابل 11.99 دولار، أو الاستفادة بعام كامل ب7.99 دولار شهريا، أو الاشتراك مدى الحياة بـ 179 دولار.

 بابل babbel

ويوفر هذا التطبيق 14 لغة يمكن تعلمها، عبر دروس قصيرة يقدمها متحدثون أصليون للغة، وتركز الدروس بشكل أساسي على تعلم العبارات المهمة في الحياة الخاصة بموضوعات مثل السفر والطعام والعمل، ويبدأ الاشتراك به من 6.95 دولار شهرياً لمدة عام.

تم نسخ الرابط