الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تصعيد جديد واشتباكات عنيفة بين روسيا وأوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

شهدت الجبهة الروسية الأوكرانية اليوم، الأحد، 13 أكتوبر 2024، تصعيدا جديدا في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وشهد صباح اليوم محاولات تصعد من أحداث الحرب.

روسيا تبسط سيطرتها على الأراضي وأوكرانيا تدافع

وحاولت القوات الروسية، اليوم، الأحد، 13 أكتوبر 2024 تصعيد الأحداث وبسط سيطرتها على المزيد من الأراضي الأوكرانية، في المقابل تحاول أوكرانيا المقاومة من خلال قوات كييف وبالاشتعانة بالدعم العسكري الغربي.

روسيا تدمر 13 مسيرة أوكرانية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، 13 أكتوبر 2024، أن وحدات الدفاع الجوي الخاص بها دمر حوالي 13 طائرة مسيرة أوكرانية، مساء أمس السبت 12 أكتوبر 2024، وذلك فوق ثلاث مناطق على الحدود مع أوكرانيا.

كما أشارت الوزارة خلال تطبيق "تليغرام" للتراسل، إلى أنها أسقطت حوالي 6 طائرات مسيرة فوق منطقة بيلغورود وآخرين فوق منطقة كورسك، كما دمرت القوات الروسية طائرة مسيرة أخرى فوق منطقة بريانسك.

الرئيس الأوكراني: قولت كييف تتشبث بمواقعها 

وأعلن فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، مساء أمس، السبت، 12 أكتوبر 2024، أه بالرغم من محاولة القوات الروسية طرد القوات الأوكرانية من مواقعها بمنطقة كورسك، وهي منطقة حدودية بين البلدين، إلاةأن القوات الأوكراتية التابعة لكييف ما زالت تتمسك بمواقعها. 

وأضاف زيلينسكي، في خطابه المسائي المصور: "فيما يتعلق بعملية كورسك، حاولت روسيا إبعادنا عن مواقعنا لكننا صامدون".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، الجمعة 11 أكتوبر 2024 استعادة قواتها السيطرة على بلدتين بكورسك الحدودية.

زيلينسكي: تحقق روسيا مكاسب متواصلة منذ أشهر

وأكد زيلينسكي أن هدف التدخل الأوكراني في كورسك هو ابعاد القوات الروسية من المنطقة، لضمان ابتعادها عن خط المواجهة بشرق أوكرانيا، مشيرا إلى سلسلة الانتصارات المتواصلة التي حققها الجيش الروسي منذ أشهر عديدة.

 كما أشار الرئيس الأوكراني إلى صعوبة الأوضاع بمنطقتي دونيتسك وزابوريجيا الواقعتان تحت السيطرة الروسية بشكل جزئي حاليا، مؤكدا أهمية الصمود في للوقت الحالي قي مواجهة الأوقات الصعبة معلقا: "كل شيء يعتمد على قدرتنا على الصمود"

تضارب بين الادعاءات الروسية والأوكرانية

وفي الوقت الذي أعلنت فيه القوات الروسية بسط سيطرتها على قرية أوستريفسكي، الواقعة بالقرب نن خزان بلدة كوراخوف، لم تعترف أوكرانيا بخسارة المنطقة.

قتيلان أوكرانيين بهجمات روسية

وأشار ممثلو إدعاء في منطقة دونيتسك، أمس السبت، 12 أكتوبر 2024، إلى مقتل شخصين جراء الهجمات الروسية على قرى بالقرب من مدينة كوراخوف

 كما لفتت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في وقت متأخر من مساء أمس، 12 أكتوبر 202، في تقرير لها إلى حدوث 74 اشتباكا في المنطقة المحيطة بكوراخوف، في حين شهد قطاع بوكروفسك في الشمال الغربي 27 اشتباكا آخر.

تم نسخ الرابط