الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مظاهر احتفال مصر بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر

ذكري انتصارات أكتوبر
ذكري انتصارات أكتوبر

تحتفل مصر كل عام في اليوم السادس من أكتوبر احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر عام 1973، وقررت مصر الاحتفال في هذه السنة بشكل مختلف، فقد وفرت للشعب المصري عدة تخفيضات في جوانب عدة لإشراك الشعب المصري وتزويد وعيه العسكري وروحه الوطنية.

أعلن الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة غدا الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024؛ احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار وزير الثقافة، إلى أن هذه المبادرة تأتي لرفع روح الانتماء الوطني والثقافة العسكرية لدى الشباب وتعريفهم ببطولات وطنهم.

متاحف ستفتح مجانا للجمهور

وبالنسبة للمتاحف التي سيتم فتحها مجانا للجمهور هي: متحف محمود مختار بمنطقة الجزيرة، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي بالجيزة، متحف المنصورة القومي، متحف النصر ببورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

كما قررت القوات المسلحة، فتح المتاحف العسكرية مجانًا لاستقبال الجماهير خلال يوم السادس من أكتوبر، متضمنة منطقة العرض المكشوف للأسلحة ببانوراما حرب أكتوبر ومتحفي العلمين وبورسعيد.

فعاليات للاحتفال بذكرى النصر

وأوضح الدكتور أحمد فؤاد هنو، أن الوزارة أعدت برنامجا شاملًا يضم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في مختلف المحافظات، والتي تسعى من خلالها لتعزيز روح الانتماء والفخر بين الأجيال الجديدة، وتشتمل هذه الفعاليات على عروض فنية وثقافية متنوعة في العديد من المحافظات منها مثلا: 

احتفالية قصر ثقافة العريش، ومسرح قصر الثقافة بطور سيناء يوم 7 أكتوبر 2024، أيضا العرض الذهبي بدمنهور الذي يتضمن أغاني وطنية وكورال في الأوبرا فضلا عن احتفالية بقصر الزقازيق بمحافظة الشرقيةبالإضافة لعدة إحتفالات أخرى في أماكن متفرقة تمتد حتى يوم 9 أكتوبر 2024. 

تخفيضات على السلع الاستهلاكية

ومن ناحية أخرى، وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية  الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعمل تخفيضات بنسبة 10%؜ في كافة المنافذ التابعة للشركة، وعلى كافة السلع والمنتجات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، لتوفير السلع الأساسية في السوق بأسعار مناسبة، وذلك احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

تم نسخ الرابط