الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
القارئ نيوز القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بعد اغتيال هنية.. إسرائيل تعلن مقتل يحيى السنوار فمن هو؟

يحيى السنوار
يحيى السنوار

بعد سلسلة الاغتيالات المتكررة التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ومحاولته لاستهداف قادة حماس وحزب الله، قتلت إسرائيل يحيى السنوار اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.

تأكيد قتل يحيى السنوار

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية اليوم، الخميس، 17 أكتوبر 2024، قتلها ليحيى السنوار، زعيم حركة حماس، في غزة، ووردت تفاصيل كثيرة متداخلة حول قتله وهذه هي تفاصيله.

إسرائيل: قتلنا 3 إرهابيين

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك له مع الشاباك، أن قوات الجيش الإسرائيلية قتلوا 3 إرهابيين على حد وصفهم، بقطاع غزة.

شخص يشبه السنوار

وأعلنت إسرائيل أن بعض عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي حددوا بعض الإرهابيين في مبنى، ثم أطلقوا النار عليهم، وتبادلوا إطلاق النار، مشيرين إلى اشتباههم في قتل السنوار، لأنهم وجدوا شخص يشبهه.

مبنى محاصر وقنابل يدوية

ولفتت المصادر العسكرية الإسرائيلية إلى أن المبنى الذي قتل فيه 3 عناصر من حماس حسب ادعاء الجيش للإسرائيلي كان محاصرا، ووجد فيه سترة عسكرية مليسة بالقنابل اليدوية داخل المبنى.

جثة السنوار

وأعلنت القناة 14 الإسرائيلية، أنه تم العثور على جثة السنوار بتل السلطان في رفح.

درون تعرفت على الجثة

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي أن مم تعرف على جثة السنوار هو الطائرات بدون طيار التي تم إرسالها لمبنى يقع بتل السلطان في رفح، وتعرفت على جثة السنوار قبل وصول الجنود إلى هناك.
وفي الفور تحركت إسرائيل وجلبت المحققين الذين حققوا معه من قبل بهدف التعرف على جثته، قبل قيامهم بإجراء فحص الحمض النووي والتأكد من هويته.

فحوص DNA

وقامت إسرائيل بإجراء بعض فحوصات DNA، واختبارات الأسنان، مؤكدة أن النتائج كانت إيجابية، أي أن الشخص الذي تم اغتياله هو يحيى السنوار، زعيم حركة حماس في غزة.

اغتيالات سابقة
هذا واغتالت إسرائيل أبرز قادة حمات في فترات سابقة ومنهم  قائد الجناح العسكري للحركة، محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، فضلا عن اغتيالها لنائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

أيضا قتلت إسرائيل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران في يوليو الماضي، في هجوم نسب إلى إسرائيل رغم أنها لم تعلن تبنيه حتى الآن.

تم نسخ الرابط