السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الرقابة الإدارية وصحة الشرقية يقودان حملة موسعة على المستشفيات الخاصة بالزقازيق

حملات على المستشفيات
حملات على المستشفيات الخاصة بالزقازيق

متابعات- سعيد شاهين

قاد المقدم محمود وحش عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة على المستشفيات الخاصة بمدينة الزقازيق.

وشارك في الحملة كل من مديرة وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، ومفتشي إدارة العلاج الحر، وإدارة السلامة والصحة المهنية، وإدارة مكافحة العدوي، ومفتشي ومراقب الأغذية بالمديرية، ومدير ومفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق.

وأسفرت جهود الحملة بعد المرور على عدد كبير من المستشفيات الخاصة بالزقازيق، عن ضبط مخالفات تخص السلامة والصحة المهنية بها.

وتخص إجراءات التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، منها عدم وجود طفايات للحريق، ووجود أسلاك كهربائية بدون تغطية، ولوحات كهربائية مهملة وغير مطابقة لمعايير الأمان والسلامة المهنية،

كما أسفرت عن صعوبة الوصول إلي المولدات الكهربائية لوجود رواكد وأشياء أخرى مخزنة في خطوط السير الخاصة بها بإحدي المستشفيات، ولذلك يعرض المنشأة للخطر في حالة حدوث عطل أو حريق.

وتمكنت الحملة من ضبط أكياس خاصة بالنفايات الطبية الخطرة داخل غرفة المحولات الكهربائية المغلقة، وموضوعة في أكياس تخص النفايات العادية وليس الخطرة، بالمخالفة لسياسات مكافحة العدوي وقانون البيئة، وتم وزن هذه الكميات، وتحرير محضر بالواقعة.

كما تلاحظ ببعض المستشفيات عدم مطابقة غرف وضع النفايات الخطرة، للمعايير والاشتراطات الصحية، ووجود أكياس لجمع النفايات غير معرفة طبقاً لمعايير الأمن والسلامة.

وتبين وجود منافذ بيع للمنتجات الغذائية داخل المستشفيات بها نقص في الاشتراطات الصحية، ووجود عمال بها غير حاملين للشهادات الصحية لمتداولي الأغذية.

وقام جميع مفتشي الحملة بتحرير المحاضر اللازمة بمركز الشرطة ضد المخالفات المضبوطة، وتم التأكيد عليهم بإستمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية ومختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة والمرور المكثف علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.
تم نسخ الرابط