السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية وإنجازات على أرض الواقع

IMG-20230319-WA0011
IMG-20230319-WA0011

متابعة : سعيد شاهين

صرح "محمد السيد سالم" مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية، أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور "محمد ناصف" رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، التابع لمجلس الوزراء، أن المستهدف في دورة يناير 2023، كان مقدرا ب 10500 دارس.

ولكن المحقق فعليا 21665، بنسبة إنجاز 206%، وجاري تنفيذ امتحانات دورة أبريل 2023، والمستهدف في محافظة الدقهلية 12720 متعلم وممحو عنه الأمية.

وأضاف "سالم" أنه تم تدشين مبادرة "دائرتي بلا أمية" وهي تعاون مثمر بين فرع تعليم الكبار بالدقهلية ونواب المجالس النيابية، وذلك لتمتعهم بشعبية جارفة بدوائرهم الإنتخابية، وتم التعاون الفعلي وعلى أرض الواقع.

وذلك بعقد قوافل وندوات تحضيرية أثمرت عن عقد امتحانات فورية للأميين، فضلا عن مشاركة فرع تعليم الكبار بالدقهلية للقوافل الصحية تحت شعار " حقــك تنظــم " .

وعن مشاركة الفرع للمجلس القومي للسكان بالدقهلية في القوافل والندوات التوعوية، والمشاركة المجتمعية والتفاعل الحقيقي من أجل القضية السكانية والتعريف بكيفية التغلب عليها، وكذلك عقد الإمتحانات الفورية، إذ يقوم ممثلوا الفرع بتوعية المواطنين ومناقشتهم وحثهم على محو أميتهم.

تنفيذا لتوجيهات الدكتور "محمد ناصف" رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، صاحب مبادرة "حياة كريمة" لكل مواطن.

وأضاف مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية، محمد السيد سالم، أن الهيئة العامة لتعليم الكبار متمثلة في الفرع قد قامت بتكريم المتحررين من الأمية، وذلك بعمل قافلة إعلامية مكبرة، بحضور لفيف من القيادات والتنفيذيين ورواد العمل العام والأهلي التطوعي.

كما يحرص مدير الفرع، على اللقاء الدوري بمحافظ الدقهلية، وذلك لعرض خطة محو الأمية السنوية، ومناقشتها من خلال العرض الدوري حتى يتم الحصول على أعلى النتائج المرجوة من إقامة الدورات والإمتحانات، لتحقيق المستهدف العام "السنوي"، وذلك بالإجتماع أيضا مع السكرتير العام للمحافظة، والمستشار العسكري.

وقام الفرع بعقد امتحانات فورية لنزلاء سجن جمصه، وكذلك الحال للمجندين في قوات الأمن المركزي بالمنصورة.

وشارك الفرع أيضا في الندوات التوعوية لطلاب وطالبات جامعة المنصورة، وعلى سبيل الذكر لا الحصر: "كلية التربية النوعية والمعهد العالى للخدمة الإجتماعية"، وقامت جامعة المنصورة بتكريم الهيئة العامة لتعليم الكبار وممثليها في فرع الهيئة بالدقهلية، وذلك إيمانا من جامعة المنصورة بحرص الفرع على تحقيق أعلى النسب وأفضل الطرق العلمية في جذب الدارسين من خلال الطلاب ،ومن ثم تحقيق المستهدف، وكذا القضاء الفعلي على الأمية بمحافظة الدقهلية.

وقام "الفرع" مشاركا مديرية التضامن الإجتماعي، بتدشين عدة مبادرات تحت شعار " لا أمية مع تكافل وكرامة" والذى تمخضت عنها فتح فصول لتعليم المستحقين من برنامج "تكافل وكرامة" وتسليمهم شهادات محو الأمية.

وأشار "محمد سالم" مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية، إلى أنه يوجد تنسيق مع منطقة تجنيد المنصورة، والمستشار العسكري أيضا، وذلك بعقد امتحانات فورية للمجندين وتسليم الشهادات لمستحقيها.

وعن اهتمامات "الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية" بالمرأة، عقد الفرع اجتماعات متكررة بين الفرع وبين المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، للإهتمام بشؤون وتعليم ومحو أمية المرأة المعيلة والمطلقات والأرامل والتوعية من خطورة الزواج المبكر، وكذلك بحث احتياجات ذوي الإعاقة وتأهيلهم لمحو أميتهم هم وكافة أطياف المجتمع الأولى بالرعاية.

وأشار "محمد سالم" مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية، إلى قيامه بالمرور الدوري على الإدارات المنتشرة في محافظة الدقهلية، كما يتم عقد قوافل إعلامية "غير ممولة" بهدف توعية المدرسين والمشاركين بأهمية قضية محو الأمية، وكذلك عقد إمتحانات فورية بالقوافل المنتشرة.

تم نسخ الرابط