السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة أمام معبر رفح

||أين ضمير وإنسانية
||أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة

كتبت-  منه سعد

في تحرك تضامني مميز، تجمع عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي أمام معبر رفح الحدودي، تعبيرًا عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث التي تشهدها فلسطين، كانت الوقفة الضخمة أحد أبرز الفعاليات الفنية التي تألق فيها نجوم المسرح والسينما والتلفزيون، بمشاركة إشراف زكي، نقيب المهن التمثيلية.

[caption id="attachment_48848" align="aligncenter" width="300"] أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة أمام معبر رفح[/caption]

حضر الوقفة العديد من ألمع الوجوه الفنية في مصر والوطن العربي، حيث شارك في الفعالية نحو 50 فنانًا وفنانة، من بينهم كبار النجوم الذين يحظون بشعبية كبيرة، ومن بين المشاركين كان الفنانة هنا الزاهد،و الفنانة دينا الشربيني اللتان قدمتا أعمال درامية كثيرة خلال الفترة الأخيرة.

[caption id="attachment_48843" align="aligncenter" width="300"] أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة أمام معبر رفح[/caption]

وأيضا حضر الوقفة العديد من نجوم السينما والتلفزيون، مثل الفنان أحمد عيد وسامح حسين، ومحمد محمود، اللذين حققا نجاحًا كبيرًا خلال مسيرتها الفنية، وكذلك الفنان محمد مكاوي، الذي يُعتبر واحدًا من أشهر وأحب الفنانين لدى الجمهور.

[caption id="attachment_48847" align="aligncenter" width="300"] أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة أمام معبر رفح[/caption]

ولا يمكننا أن نغفل عن النجم محمد هنيدي، الذي قدم العديد من الأعمال الكوميدية الناجحة والتي أثرت في نفوس الجمهور. وبجانبه، كان الفنان أكرم حسني والفنانة غادة عبد الرازق، اللذان تألقا في العديد من الأعمال السينمائية.

ومن بينهم الفنان عمرو دياب، الذي قرر التبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وكما كشفت الفنانة بسمة بوسيل عن دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وذلك بعد الهجمات الوحشية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها تبرعت للشعب الفلسطيني بكافة أرباح مشروعاتها الخاصة خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأيضا يوجد الكثير الذين تضامنوا عبر صفحاتهم الشخصية مثل الاعلامية مني الشاذلي عبر حسابها على “فيسبوك”: "لليوم الثاني عشر، وبعد كل التصريحات بالسماح بالمساعدات الإنسانية للدخول إلى قطاع غزة، لا شيء يحدث، وأهل غزة محاصرون، عشرات الآلاف جوعى ومرضى وجرحى ومشردين وأطفال صغار مذعورين، وقصف لا يتوقف، وأكثر من 3000 شهيد".

[caption id="attachment_48846" align="aligncenter" width="300"] أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة أمام معبر رفح[/caption]

وأضافت منى الشاذلي: "أين ضمير وإنسانية هذه العالم، عدم دخول المساعدات والغذاء والماء والدواء جريمة دولية وإرهاب مؤكد وإبادة ممنهجة.. المعونات لا زالت محتجزة على الحدود المصرية، ولا يسمح لها بالدخول للإغاثة".

شهدت الوقفة الضخمة أمام معبر رفح تجمعًا فنيًا رائعًا، حيث تجمع نجوم الفن للتعبير عن رفضهم للظلم والاحتلال الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني. وقد لقيت هذه الوقفة استحسانًا كبيرًا من الجمهور وأصحاب الأصوات العالمية. وتعد هذه الفعالية إشارة قوية إلى أن دعم الفنانين للقضايا العادلة لا يقتصر على الشاشة فقط، بل يشمل تواجدهم الفعلي والتضامن مع الشعوب في الميدان، لأن الفن ليس مجرد ترف وتسلية، بل هو أداة قوية للتغيير المجتمعي والتعبير عن العدالة.

[caption id="attachment_48845" align="aligncenter" width="300"] أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟.. نجوم الفن في مظاهرة حاشدة أمام معبر رفح[/caption]

وشهدت الوقفة أمام معبر رفح تجمعًا عظيمًا لنجوم الفن، بمشاركة إشراف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وعدد كبير من الممثلين والممثلات المصريين والعرب، كانت هذه الوقفة تحية للشعب الفلسطيني ومظهرًا آخر لقوة الفن في التعبير عن القضايا العادلة.

اقرأ أيضا:-

أحمد خالد صالح يشارك في فيلم “شمس الزناتي” مع محمد إمام مرافعة الذكاء الاصطناعي تبرأ حنان مطاوع من قتل مراد مكرم في مسلسل “صوت وصورة”
تم نسخ الرابط