السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

برعاية رئيس الجمهورية.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية

FB_IMG_1698488670680
FB_IMG_1698488670680

كتب: إسراء عادل

انطلقت صباح اليوم فعاليات الملتقى، والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية الذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بحضور رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

ويهدف الملتقى والمعرض الدولي للصناعة إلى طرح آفاق النهوض بالصناعة، وتوطينها في ظل الضغوط الإقتصادية، إلى جانب تعزيز الصناعة المستدامة، ودعم الإبداع، من خلال بيئة محفزة لتطوير الصناعات وتنمية الشراكات المتبادلة، وتبادل الخبرات، ودعم المبادرات التشاركية، وريادة الأعمال مع الكيانات الصناعية، والتجارية على المستويات العربية والأفريقية والدولية.

كما يسعى الملتقى إلى عرض قوة الصناعة المصرية التي تعد أهم قطاعات الاقتصاد، وطرح المشروعات التنموية المصرية التي تنفذها الدولة، واستقطاب استثمارات صناعية جديدة تخدم مجهودات الدولة في عملية التنمية.

وقد تم تخصيص صالتين للعارضين المشاركين في الملتقى والمعرض الدولي الثاني للصناعة، بمشاركة شركات من جميع الغرف الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات، و تتضمن الصالة الأولى الشركات العاملة في قطاع صناعات مواد البناء، التطوير العقاري، الصناعات المعدنية، وحياة كريمة، قطاع مكافة الحريق ونظم الأمان، الصناعات الهندسية، وصناعة الكهرباء، والطاقة، والتحكم.

وتشمل الصالة الثانية، الشركات التابعة لقطاع الصناعات النسيجية، صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، صناعة الأجهزة المنزلية، الصناعات الغذائية، صناعة الحبوب ومنتجاتها، صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، وزارة التضامن الاجتماعي، الصناعات الكيماوية، صناعة الجلود، دباغة الجلود، صناعة الأدوية، ومستحضرات التجميل، صناعة الطباعة والتغليف، مبادرة ابدأ، صناعة الحرف اليدوية، صناعة تكنولوجيا المعلومات، وصناعة البترول والتعدين.

ومن الصناعات المتميزة في دورة هذا العام هي: الصناعات الهندسية، ومواد البناء، المعدنية، والنسيجية، والعقارية، والكيماوية، والغذائية، مع تقدم ملحوظ لصناعة معدات الكهرباء، والطاقة، والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى صناعة إنتاج الأسمنت، والحديد، والمعادن.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الملتقى يُقام على هامش العديد من بروتوكولات التعاون الدولي، والإقليمي، بمشاركة المهتمين من دول الجوار.

يُذكر أن الدورة الأولى للملتقى، والمعرض الدولي للصناعات، كان اتحاد الصناعات المصرية قد أطلقها العام الماضي بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء الاتحاد، وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة مجلس الوزراء، والوزارات المعنية، وقيادات المجتمع الصناعي في مصر، وعدد كبير أيضًا من المستثمرين المصريين والعرب، والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية، والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية، والتجارية المشتركة،

بجانب ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤسـاء وأعضـاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلي قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وكوكبة من المشاركين، وقد أحرز  المُلتقى نجاحًا، وتأثيرًا عظيمًا.

تم نسخ الرابط