السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

هالة سرحان: الجمهور أصبح يتفاعل مع المواد الفنية بسهولة بسبب تطور الذكاء الإصطناعي

هالة سرحان5
هالة سرحان5

كتبت: نرمين إبراهيم

تحدثت الفنانة هالة سرحان في ندوة تكريمها بأيام قرطاج المسرحية عن تأثير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على الفن، وأشارت هالة سرحان إلى تغير عادات الجمهور الذي أصبح يتفاعل مع المواد الفنية عبر الإنترنت بسهولة.

في سياق متصل، أكدت إلهام شاهين تضامنها مع الأشقاء في غزة من خلال ارتدائها للشال الفلسطيني خلال حفل افتتاح الفعاليات.

واحتشدت مئات الجماهير التونسية أمام المسرح البلدي بحماس لا تلتفت إليه العيون، استعدادًا لاستمتاعها بالعرض الإسباني المثير الذي شهد انطلاق فاينال المشارك في حفل افتتاح أيام قرطاج المسرحية، ووسط هذا البحبوح الفني، اندمج الحضور بشكل واضح مع الأجواء الساحرة، تفاعلًا ملحوظًا سواء من الجماهير المتواجدة أو من قبل صناع المسرح البارعين مثل خالد جلال وداوود حسين.

وتشتد المنافسة في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية، حيث يتنافس ١١ عملاً فنيًا متميزًا يمثلون مختلف الدول العربية.

وتتنوع الورش في المهرجان، حيث يبرز منها "طريقة مايسز في التمثيل" التي يقدمها سكوت تالبوت من الولايات المتحدة ولسعد سعايدي من تونس، كما تشمل الفعاليات ورشة حول "تقنيات الرقص والأداء الحركي" بقيادة طلعت السماوي من العراق والسويد.

وتضم المجموعة أيضًا ورشة بعنوان "الرقص الإفريقي" تقدمها الإسباني آولوي، وورشة أخرى حول "الرقص" بالتعاون مع دريمز شباب بتقديم المالي لاسينا كون، ويأتي أيضًا المالي يايا كوليبالي بورشة تفصيلية حول "صنع العرائس المالية".

وفي ختام الفعاليات، يشمل المهرجان ورشة تعامل مع "الواقع المعزز" بمشاركة السويسريين ورتان ويسنوكي، وريمار دي لاشيفالري، ونينا دي لاشيفاليري.

تم نسخ الرابط