السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الداخلية تُداهم عصابة النصب على راغبي العمل بمجال التمريض

DD0EA610-9C59-4293-BAC1-776D24B88E11
DD0EA610-9C59-4293-BAC1-776D24B88E11

كتبت-زينب سعيد

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الاجرامي في النصب والاحتيال على الراغبين في العمل بمجال التمريض عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية بدون ترخيص بالبحيرة.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

وكانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، قيام 4 أشخاص لـ 3 منهم معلومات جنائية مقيمون بمحافظتى البحيرة والإسكندرية.

وأكدت المعلومات تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الاجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية «بدون ترخيص» كائنة بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة.

وتخصص التشكيل العصابي للنصب والاحتيال على الراغبين في العمل بمجال التمريض وتسليمهم شهادات وكارنيهات «مزورة» تتيح لهم تغيير مهنتهم ببطاقات الرقم القومي مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الاجراءات تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على 2 أكلاشيه بإسم الأكاديمية و11 جهاز لاب توب وإسكانر وأدوات مستخدمة في التزوير وعدد كبير من أصول الشهادات والمستندات والأوراق مزورة والمعدة للتزوير منسوبة لجهات حكومية مختلفة بأسماء محددة.

وبمواجهتهم اعترفوا بمزاولة نشاطهم الاجرامي في مجال التزوير باستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط