السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تدعم القلب وتقلل الإصابة بالجلطات.. النطام الغذائي الصحي للوقاية من الأمراض 

IMG_20240129_215034
IMG_20240129_215034

كتبت-اميرة الصياد

تعد الخضراوات من أهم الأكلات الصحية التي يجب الاهتمام بها وذلك لفوائدها العديدة والغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم،حيث أنها تدعم صحة القلب والأوعية الدموية ،وأيضا تقلل فرص الإصابة بالفشل والجلطات.

 

ونصح خبراء التغذية بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف حيث تقوم بخفض مستويات البروتينات الدهنية أو الكوليسترول السيئ.

تبرز لكم جريدة "القارئ نيوز اهم الخضراوات ومنهم:

-الخضراوات الورقية 

 تعد من أفضل الخضراوات التي تحافظ علي صحة القلب حيث تحتوي علي الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كما في السلق والسبانخ واللفت،وتعمل ايضا علي ضغط الدم وتحسين صحة القلب بشكل عام.

_البروكلي

يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان،ومنها مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، وكما أنه يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات والقلب والأوعية الدموية.

_الطماطم

تحتوي علي الليكوبين، وهوأحد مضادات الأكسدة المرتبطة بفوائد القلب والأوعية الدموية، متوفر بكثرة في الطماطم، و قد تساعد في خفض ضغط الدم وفرصة الإصابة بأمراض القلب.

-الأفوكادو

 غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، وهو فاكهة غنية بالمواد المغذية، ويحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم.

-الفلفل 

يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والتي تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ودعم صحة القلب بشكل عام.

تم نسخ الرابط