السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

توجيهات رئاسية بتكثيف جهود تطوير منظومة "تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة"

FB_IMG_1708603402811
FB_IMG_1708603402811

كتبت -أميرة الصياد

وجه حسن شحاتة وزير العمل،اليوم الخميس،في إجتماع بالعاصمة الإدارية ،كافة الادارت المُختصة بالعمالة غير المنتظمة والتحول الرقمي ،بتكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة ،للاستمرار في تطوير منظومة "تشغيل و حماية العمالة غير المنتظمة".

وجاء ذلك للتوسع في قاعدة البيانات،وتقديم المزيد من الخدمات والحماية إلى تلك الفئة ،التي تعمل لدى صاحب عمل ،ومُسجلة رسميًا بالوزارة،موضحًا أنها توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وتعمل وزارة العمل خلال هذه الأيام على سرعة إطلاق "المنصة الإلكترونية"،حيث الهدف منها تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا، وذلك من كل جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"، وذلك تماشيا مع سياسات الوزارة نحو التحول الرقمى.

وتهدف إلى ميكنة تلك المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التى تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل،لضمان صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق.

ووجّه الوزير بسرعة تجهيز وتوفير الامكانيات اللازمة لكافة مديريات العمل لتسهيل التعامل مع هذه "المنظومة الجديدة".

وتتعامل وزارة العمل مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة،ووحدة تنفيذية، بمتابعة "حسابات العمالة غير المنتظمة" في جميع المحافظات، طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتَسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

تم نسخ الرابط