السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السيسي: التوسع في الطرق لخدمة مشروع مستقبل مصر الزراعي

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية
كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أسباب التوسع في شبكة الطرق والكباري، منها محور الضبعة خلال إفتتاحه لمشروع مستقبل مصر. وقال السيسي : "الناس متصورة التوسع في الطريق عشان نروح بيه الساحل، لكن هذه الطرق لخدمة مشروع مستقبل مصر الزراعي، وغيرها من المشروعات القومية". وأشار السيسي، في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى لمشروع مستقبل مصر، أن الدولة المصرية في مشروع مستقبل مصر الزراعي عمدت إلى إنشاء محطات رفع وكهرباء لتحريك المياه في مسارها المعاكس، لري المشروع. [caption id="attachment_122362" align="alignnone" width="300"]السيسي السيسي[/caption] وقال : اضطرينا نجيب المياه عكس اتجاهها.

السيسي يوضح موقف مصر من المياه:

وأضاف أن المياه في مصر غير متوفر بوفرة، لذا يجب التطوير في نظام الري والزراعة، لضمان استدامتها. ويجب الاستفادة من الدراسات البحثية والدول التي زرعت باستخدام مياه ذات ملوحة عالية. وأكد على أن زراعة 2 مليون فدان هو رقم ضخم يضم 3 محافظات كبرى. ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية. ويعتبر موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، وكذلك سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات. بالإضافة إلى سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

الموضوعات المتعلقة 

السيسي: المشروعات التي تنفذها الدولة أحد أهدافها توفير فرص العمل السيسي يفتتح مشروع مستقبل مصر لـ حصاد القمح 2024 الرئيس التنفيذي لـ شركة نوفارتس تعرب عن تقديرها للتعاون مع هيئة الرعاية الصحية بهتافات مؤيدة| مظاهرات حاشدة بالشرقية تدعم قرارات تجاه القضية الفلسطينية  اجتماع مشترك بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأردني الأسبوع القادم
تم نسخ الرابط