الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

عقب تعيينها رئيساً للمجلس القومى للطفولة.. من هي سحر السنباطي؟

سحر السنباطي
سحر السنباطي

كتبت - نوران خالد

قدمت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومى للطفولة والأمومة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد صدور قرار بتشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة، واختيارها رئيسًا للمجلس لمدة أربع سنوات وفقًا للقرار الجمهوري.

سحر السنباطي

 كما شكرت المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب، على اختيار رئيس ونائب وأعضاء للمجلس القومى للطفولة والأمومة، من الشخصيات العامة التى تتمتع بالخبرة والكفاءة فى مجال الطفولة والأمومة، ومن رجال الثقافة، والفنون، والقانون، ومن ذوى العطاء المتميز فى هذا المجال.

 اختيار أعضاء المجلس القومى للطفولة والأمومة

وأشادت "السنباطي" باختيار أعضاء المجلس القومى للطفولة والأمومة من ذوى الكفاءات والقامات العلمية والمشهود لهم بالكفاءة بما يسهم بشكل كبير فى النهوض بخطط المجلس والعمل على تسريع وتيرة العمل لخدمة قضايا الطفولة والامومة. وأكدت " السنباطي" على تعزيز سبل التعاون مع كافة الوزارات والمجالس القومية، والجهات والمنظمات المحلية والدولية خلال الفترة المقبلة لخدمة قضايا الطفولة والامومة، والعمل على تحقيق نتائج سريعة وملموسة لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل المصري.

من هي سحر السنباطي؟

وتم تعيين سحر فوزى جاد السنباطى (رئيساً) للمجلس القومي للطفولة والأمومة. وهذه المرة الثانية التي يتم تعيين الدكتورة سحر السنباطى أمينا عام للمجلس القومى للأمومة والطفولة فالمرأة الأولى في 6 مايو 2020. خلفا للدكتورة عزة العشماوى التى وافتها المنية بعد صراع مع المرض. وكانت الدكتورة سحر السنباطى قبل ذلك تعمل رئيسا لقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة .

قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة

يأتي ذلك في ضوء ما تقضي به المادتان (3 و 4) من قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2023، من قيام مجلس النواب بتسمية رئيس وأعضاء المجلس القومي للطفولة والأمومة. وفي ضوء ترشيحات الجهات ذات الصلة من نقابات مهنية ومجالس عليا ومنها المجلس الأعلى للثقافة والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وغيرها من الجهات. وأعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة في 16 أبريل الماضي عن وفاة الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس، بعد صراع من المرض.

موضوعات متعلقة

لـ ذوي الهمم.. توقيع بروتوكول بين القومي للطفولة والرعاية الصحية القومي للمرأة يشكر الرئيس على دعمه للمرأة العاملة في عيد العمال
تم نسخ الرابط