الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

جامعة الجلالة تُصدر 7 قرارات هامة بعد حادث سير الطلاب

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

اجتمع مجلس أمناء جامعة الجلالة لمتابعة حادث السير الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة، وأسفرعن وفاة البعض، وإصابة آخرين.

جامعة الجلالة تقدم واجب العزاء لشهداء العلم

واستهلت الجلسة بتقديم مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة، ونائبه، والأمين العام، إلى جانب الأكاديميين، والإداريين، وكافة منتسبي الجامعة، واجب العزاء لشهداء العلم الذين وافتهم المنية في الحادث الأليم، كما تقدم الجميع بخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

المجلس يتحمل كافة نفقات العلاج

كما تابع المجلس أعمال اللجنة التي تم تشكيلها فور وقوع الحادث، برئاسة رئيس الجامعة، للوقوف على حالة المصابين، وقد أكدت اللجنة تماثل 16 حالة للشفاء، وخروجها من المستشفى، بينما تتابع عن كثب حالة باقي المصابين، مع التأكد من أنهم تحت إشراف طبي كامل، كما قرر المجلس تحمل كافة نفقات العلاج اللازمة لهم.

ويتوجه مجلس من الجامعة مساء اليوم لتقديم التعازي لأسر الشهداء؛ ولأن كلمات الرثاء والتعازي لن تبرد نار القلوب، وأي حديث لن يكفي لوصف الألم الذي يعتصر القلوب، فقد قرر المجلس اتخاذ بعض القرارات والتدابير، ومنها:

قرارات مجلس أمناء جامعة الجلالة بعد حادث الطلاب

ـ فريق دعم صحي ونفسي ودراسي لحالات المصابين، نظرًا لأن آثار ما بعد الصدمة قد تؤثر على أدائهم الدراسي بعد تلك اللحظات العصيبة.

ـ تحمل كافة نفقات العلاج دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية للطلاب.

ـ تقديم منحة بنسبة 50٪ لكل المصابين بالحادث، وذلك حتى تمام التخرج بإذن الله.

ـ توفير وسيلة نقل آمنة عاجلة للمقيمين في قرية بورتو من وإلى الجامعة دون أي أعباء مالية، حتى يتم توفير سكن لهم في مدينة الجلالة.

ـ دعم طلاب الجامعة نفسيًا في مواجهة مصابنا الأليم، وتحليل طلباتهم المشروعة وتنفيذ ما يقع في نطاق صلاحيات إدارة الجامعة على الفور

ـ التوعية بين الطلاب حول مخاطر استخدام باصات غير آمنة، ومناشدة الطلاب لاستخدام وسائل النقل الرسمية المراقب عليها، مع توفير كافة السبل التي تضمن راحة وسلامة الطلاب على الطريق.

ـ التوسع في السكن الجامعي في مدينة الجلالة ليشمل الجميع، وذلك بالتعاون مع الجهات المسؤولة.

متابعة مستمرة للمصابين

في سياق متصل، أكد مصدر طبي بمجمع السويس الطبي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الفريق المشرف على علاج الطلاب المصابين في حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة، قرر إجراء عمليات جراحية لـ3 طلاب نتيجة تداعيات الإصابات التي لحقت بهم جراء الحادث.

وقال أن عدد الطلاب المتواجدين حاليا داخل المجمع يبلغ 14 طالبا، منهم 6 طلاب في الأقسام الداخلية و8 بالعناية المركزة، ويُجرى حاليا عمليات جراحية لـ3 منهم.

تفاصيل حادث جامعة الجلالة

جدير بالذكر أن طريق الجلالة كان قد شهد حادثًا مأساويًا أليمًا، حيث انقلب أتوبيس كان يقل طلاب جامعة الجلالة بعد أن فقد سائق أتوبيس جامعة الجلالة السيطرة على عجلة القيادة، مما أدى إلى انقلابه، وأسفر عن مصرع 12 شخصًا، وإصابة 29 آخرين، .

وكان مرفق الإسعاف بمحافظة السويس قد تلقى بلاغًا بانقلاب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، أثناء عودتهم بعد انتهاء اليوم الدراسي إلى منازلهم في القاهرة.

الدفع بسيارات إسعاف إلى موقع الحادث

ودفع الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة السويس، بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

كما أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، رفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطقم الطبية لعلاج المصابين.

معاينة الأجهزة الأمنية

وكشفت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية، أن السرعة الزائدة جعلت السائق غير قادر على التحكم عجلة القيادة عند المنعطفات الحادة، وأكدت المعاينة أنه لم تكن هناك أي سيارات أخرى بالقرب من الأتوبيس وقت الحادث، ما يشير إلى أن الحادث وقع نتيجة العوامل الداخلية المرتبطة بالسرعة، دون وجود أي تأثير خارجي، كما كشفت النيابة أن السائق كان يتعاطى المخدرات.

تم نسخ الرابط