السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تعلم اللغات| لا يعرف جمال الشعور إلا من يعيشه

اللغات||تعلم اللغات
اللغات||تعلم اللغات

بقلم: نهى علي

تأثر اللغات الكثيرين من متعلميها حول العالم، فاللغة تظل رموز غامضة حتى تتعلمها، فتحصد القدرة على فهم عدد أكبر من البشر.

اللغات.. متعة خاصة

لتعلم اللغات متعة خاصة، وفي تلك اللحظة التي تسمع فيها عبارة في التلفاز أو في مكان ما، وتجد أنك تميز اللغة وتفهمها، ينتابك شعور مميز لن يعرفه إلا من يعيشه.

التعلم عن الثقافات المختلفة

لا يوجد وسيلة لتتعلم عن ثقافة شعب من الشعوب أفضل من أن تتعلم عنها من الكتب المكتوبة بلغتهم الأم. ليس فقط الثقافات وإنما كذلك العلوم.  فلنتعلم اللغات لنزيد المصادر المعلوماتية التي من الممكن أن نطلع عليها.

الجميع يرغب بتعلم لغة ما

أغلب الأشخاص يرغبون بتعلم لغة ما، سواء لأنهم يرغبون بالسفر، أو توسيع دائرة معارفهم وأصدقائهم، أو حتى ليزيدوا فرصهم في العمل. ومن لا يرغب بتعلم المزيد من اللغات، غالبًا ما تجده يرغب لو بإمكانه تعلم لغة أحد أنواع الحيوانات!

طرق لتعلم اللغات

إحدى طرق التعلم والتي تعتبر الطريقة الأساسية هي التعلم من الكتب الدراسية لتعلم القواعد المختلفة الخاصة باللغة. طريقة أخرى هي مشاهدة المقاطع المصورة التي تتضمن إما أحد الأشخاص المتحدثين بلغتك الأصلية ليشرح لك، إما أحد المتحدثين باللغة التي ترغب بتعلمها. يمكنك أيضًا أن تستخدم بعض تطبيقات الهاتف التي تساعدك في التعلم بطرق مسلية، وكذلك القواميس. يمكنك أن تستخدم طرق إبداعية ومبتكرة مثل استخدام البطاقات لحفظ كلمات معينة .. سواء كتبت معناها بلغتك على ظهر البطاقة أو قمت برسم أو طباعة صورة تعبر عن الكلمة. يمكن أن تتحدث مع السكان الأصليين للغة، فمع وجود الانترنت، أصبح من السهل أن تمارس اللغة مع أشخاص من حول العالم. إذا كان العلم نور، فاللغة مصباح يصدر عنه هذا النور، فلنحرص جميعًا على الاستضاءة به. [caption id="attachment_128950" align="alignnone" width="300"]تعلم اللغات تعلم[/caption]

موضوعات متعلقة

لعنة البارود
تم نسخ الرابط