السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

برلمانى: التعاون الجماعي أساس النجاح في المرحلة المقبلة

النواب
النواب

كتبت: سمر صلاح

أكد النائب محمد الرشيدي أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف جميع الأطراف لتحقيق النجاح والتقدم. ودعا الرشيدي إلى الوحدة والتعاون بين مختلف الفئات والقطاعات لمواجهة التحديات الراهنة ودفع عجلة التنمية.

 خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية مصر 2030

وصرح النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، بأن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة يعكس الرغبة في ضخ دماء جديدة لدعم تنفيذ خطة القيادة السياسية. وأضاف أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر وأجندتها نحو التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

 الرشيدي: توجيهات السيسي تتطلب إصلاحات اقتصادية وجذب استثمارات المرحلة المقبلة

كما أكد في بيان له اليوم، أن توجيهات الرئيس السيسي واضحة وصريحة بضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات لدعم قوة الاقتصاد في ظل التحديات والأزمات الراهنة التي تشهدها البلاد، بما في ذلك زيادة التضخم وارتفاع الأسعار، مما يمثل ضغطًا وعبئًا على المواطنين. وأضاف أن الحكومة الجديدة أمامها مهمة كبيرة في طرح أفكار ورؤى جديدة من شأنها تنفيذ استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري.

 الرشيدي: التكاتف ضرورة لمواجهة التحديات ودعم الأمن القومي المرحلة المقبلة

أشار، إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وتتطلب تكاتف الجميع، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية المشتعلة. وشدد على أهمية دعم جهود حماية الأمن القومي والعمل على تحقيق طموحات وآمال المصريين، وحل المشكلات التي تواجه البلاد.  وأكد أن هذا التكاتف سيؤدي إلى دفع مصر نحو الأمام لتحقيق رؤية 2030 وأهداف الدولة المصرية.

 الرشيدي يشكر حكومة مدبولي على تحملها التحديات الجسيمة

وجه الشكر لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي التي تقدمت باستقالتها اليوم، مشيرًا إلى أنها تحملت أعباءً كبيرة وواجهت تحديات جسيمة على مدار السنوات القليلة الماضية. وذكر أن الحكومة تعاملت مع العديد من الكوارث والأزمات العالمية، بدءًا من جائحة كورونا وتداعياتها، مرورًا بتبعات الحرب الروسية الأوكرانية والصراع الحالي في المنطقة، وصولاً إلى مواجهة موجات التضخم وتأثيرها على الاقتصاد.  كما أشاد بجهود الحكومة في ملفات الأمن الغذائي والمائي، والصحة والتعليم، ومواجهة العشوائيات، بالإضافة إلى الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

موضوعات متعلقة

أهم تعديلات مجلس النواب بشأن التشكيل الوزاري الجديد مجلس النواب يعتمد قانون خطة التنمية الاقتصادية 24/25 بالإجماع
تم نسخ الرابط