السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

خامنئي: الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بأن ينتفض أمام المحتل

المرشد الإيراني خامنئي
المرشد الإيراني خامنئي

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، في خطبته بـ صلاة الجمعة في طهران، عقب تأبين حسن نصرالله، أن لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين، مثنياً على القصف الصاروخي الباليستي الذي شنته طهران مستهدفة به إسرائيل، متوعدًا بضربات مماثلة لكن "دون تأخير وتسرع وانفعال".

تفاصيل خطبة المرشد الإيراني خامنئي

وأكد خامنئي في خطبة صلاة الجمعة في العاصمة طهران، إن الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بأن ينتفض أمام المحتل، والقوانين الدولية تؤيد ذلك.

وأضاف أن الدفاع المستميت للشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني يحظى بالشرعية ولا يحق لأي أحدانتقاد دفاعهم على تدخلهم في مساندة غزة.

ووصف المرشد الإيراني، العمل الذي قامت به طهران أقل جزاء للاحتلال الإسرائيلي الغاصب أمام الجرائم الفظيعة التي يرتكبها، أن إيران تنفذ أي مهام واي واجب بشكل قاطع وصلابة كاملة، مبينًا أن العملية الإيرانية الأخيرة أيضًا شرعية وقانونية.

ومضى قائلًا: نحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر، ولن نقوم بالانفعال ولن نتسرع ولن نقصّر ونترك الأمر لأصحاب الاختصاص العسكري.

أكد خامنئي، اليوم الجمعة، أن الشعب الفلسطيني له الحق الكامل بالانتفاض على الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا هجوم 7 أكتوبر الماضي الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية بأنه مشروع وطبيعي.

وقال إن الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بمواجهة العدو الصهيوني هؤلاء المجرمين، والذين يساعدون الشعب الفلسطيني هذا واجبهم الديني لذلك كان من واجب الشعب اللبناني مساعدة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وهو دفاع مشروع وفق وكالة تسنيم للأنباء.

وأضاف، سياسة العدو الإسرائيلى هي سياسة فرق تسد وزرع التفرقة حيث نفذوها في الدول الإسلامية، لكن الشعوب الإسلامية باتت واعية اليوم حيث بإمكانها التغلب على خطط أعداء المسلمين.

وتابع، أعداء المسلمين هم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري واليمني، حيث خطط الأعداء تختلف من بلد لآخر، ففي أماكن خطط اقتصادية وفي أماكن أخرى عسكرية.

وأضاف، إن طوفان الاقصى حركة منطقية وصحيحة ودولية ومشروعة ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع المستميت من قبل الشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني شرعي وقانوني ويحظى بالشرعية الكاملة وينبغي ألا يتم انتقاده، و لا يحق لأي محكمة ومنظمة دولية أن تحتج على الشعب الفلسطيني في الوقوف أمام المحتلين.

وأكد أن الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة الإيرانية قبل أيام هي أيضا قانونية ومشروعة مضيفا أنإيران إذا رأت أى واجب تقوم به ستنفذه بشكل قاطع وحاسم.

وتابع، إن العمل الذي قامت به إيران هو أقل جزاء للكيان الصهيوني أمام جرائمه الفظيعة، وأكد أن الجمهورية الإسلامية ستنفذ أي واجب بصلابة تامة ونحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقصر ولن نصاب بالتسرع والانفعال.

مراسم تأبين الشهيد حسن نصر الله

وقد انطلقت مراسم تأبين الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ورفاق نصرالله ومن بينهم الشهيد العميد نيلفروشان، بحضور مختلف شرائح أهالي طهران في مصلى الإمام الخميني، وفق ما أوردت وكالة أنباء "تسنيم".

وعقب المراسم أقيمت صلاة الجمعة في العاصمة بإمامة آية الله الخامنئي.

تم نسخ الرابط