السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

“منة شلبي” تروي قصة نجاحها وأسرار تطلعاتها الفنية

منة شلبي
منة شلبي

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، عن نشر كتاب يكشف عن حياة الفنانة "منة شلبي" بمناسبة تكريمها في المهرجان، ويتناول تفاصيل حياتها وأسرارها.

وتضمن الكتاب أيضًا إجابة "منة شلبي" عن سؤال هل سعت منة شلبي لإحاطة نفسها بلقب بعينه؟، مؤكدة أنها لا تشغل بالها بهذا الأمر.

في عالم مليء بالألقاب والتكريمات، تقف "منة شلبي" بثبات رافضة الانغماس في سباق الألقاب الذي يغشى على الوسط الفني: "لا أبحث عن لقب سيدة الشاشة مثلًا أو فتاة الدراما، أو أي لقب يدعو للتمجيد".

وأضافت: "كل ما يشغلني أن أقدم لنفسي فنًا وأدوارًا تظل عالقة في ذهن الناس بعد رحيلي في يوم ما، أتمنى أن أترك ميراثًا فنيًا من الأدوار المميزة والملهمة والقوية، يتذكرني بها الناس وتسعدهم في وجودي وغيابي".

كشف الكتاب عن حصول "منة شلبي" على عدد كبير من الجوائز والتكريمات من مختلف المهرجانات السينمائية الدولية والعربية التي نالتها.

وتترقب "منة شلبي" حاليًا تسلم أحدث جوائزها في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40، وذلك خلال حفل الختام الذي سيقام مساء اليوم، ويأتي هذا في إطار مسارها الفني الذي بدأته مع بداية الألفية الجديدة.

جدير بالذكر أن "منة شلبي" شقت طريقها بنجاح من خلال أكثر من 40 فيلمًا سينمائيًا، أبرزهم: "نوارة، أحلى الأوقات، الماء والخضرة والوجه الحسن، الساحر، بنات وسط البلد، آسف على الإزعاج، عن العشق والهوى، أوعى وشك، كلم ماما، خيال مآتة، الحياة منتهى اللذة، واحد من الناس، لعبة الحب، أحلام عمرنا، الجريمة، بدل فاقد".

أخر أعمال منة شلبي

ويذكر أن أخر أعمال منة شلبي فيلم "الهوى سلطان" بطولة الفنان أحمد داود.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي، ويجسد أحمد داود خلاله شخصية مهندس يعيش قصة حب مع منة شلبي.

ويذكر أن انتهى النجم بهاء سلطان من تسجيل أغنية فيلم "الهوى سلطان"، الذي من المقرر عرضه في في شهر اكتوبر الجاري.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم وهم أحمد داود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، من تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب.

تم نسخ الرابط