الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

السفارة المصرية توجه رسالة عاجلة: إجراءات جديدة لتسهيل عودة المواطنين من بيروت

مصر ولبنان
مصر ولبنان

مع تزامن التصعيد والتواترت في لبنان أعلنت السفارة المصرية في بيروت عن إجراءات جديدة لتسهيل عودة المواطنين المصريين المتواجدين في لبنان، حيث دعت الراغبين في العودة إلى تسجيل بياناتهم عبر صفحة السفارة على "فيسبوك".

متطلبات تسجيل البيانات

يجب أن تتضمن الرسالة الاسم الرباعي كما هو مدون بجواز السفر، ورقم جواز السفر، ورقم الهاتف، بالإضافة إلى صورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

ذكرت السفارة في منشور أصدرته اليوم الأحد، بعنوان "إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان"، أنه إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يجب إرسال صورة وثيقة زواج مصرية مميكنة أو صورة وثيقة زواج لبنانية مصدق عليها من وزارة الخارجية اللبنانية ومن السفارة.

كما أشارت إلى أنه في حالة كان أحد الزوجين لبناني الجنسية، يتعين حصول زوج المصرية أو زوجة المصري على تأشيرة دخول وفقاً للقواعد.

تحديثات حول عملية التسجيل

أكدت السفارة أنها ستقتصر اعتباراً من اليوم على تسجيل بيانات المواطنين التي ترد من خلال إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع "فيسبوك"، وذلك لضمان فاعلية عملية التسجيل.

وأوضحت أنه بالنسبة للمواطنين الذين قاموا بالفعل بتسجيل بياناتهم وإرسال الأوراق المطلوبة سواء عبر بريد الصفحة أو الإيميل، فلا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى، حيث ستقوم السفارة بالتواصل معهم وإدراجهم على قائمة المسافرين في الرحلة القادمة.

جهود إعادة المصريين العالقين

أفادت سفارة مصر في لبنان بأنها تنسق جهود الحكومة المصرية لتيسير رحلات طيران للمواطنين الراغبين في العودة.

فقد أعادت السفارة 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران، مؤكدة أنه تم إعداد قائمة المسافرين وفقاً لأسبقية تسجيل البيانات ووجود جواز سفر ساري وإقامة صالحة في لبنان. كما أعربت السفارة عن تمنياتها بالسلامة لجميع المواطنين، مؤكدة أنها تعمل على مدار الساعة للرد على الاستفسارات المتعلقة برحلات العودة.

وأكدت سفارة مصر لدى لبنان انه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً.

تم نسخ الرابط