الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تذبذب أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

الذهب
الذهب

في ظل حاله عدم الاستقرار التي تشهدها أسعار الذهب، شهدت الأسعار انخفاضاً طفيفاً خلال بداية تعاملات اليوم الثلاثاء  8-10-2024، في مصر بمحلات الصاغة، ويعد عيار 21 الأكثر استخداما لصناعة المشغولات الذهبية، بينما يستخدم عيار 24 في صناعة السبائك.

وذلك بعد أن ارتفع بقيمة 5 جنيهات في ختام تعاملات أمس الإثنين.

وفيما يلي بيان بأسعار الذهب وفق آخر تحديث معلن من جانب شعبة الذهب بالغرف التجارية، ومؤسسة جولد بيليون.

أسعار الذهب في مصر

ـ سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الثلاثاء نحو 4086 جنيها للشراء دون حساب سعري الضريبة والمصنعية.

ـ كما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3575 جنيها للشراء.

ـ وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3064 جنيها للشراء.

ـ فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في آخر تحديث له نحو 28 ألفا و600 جنيه للشراء.

وبلغت الأوقية نحو 2643 دولارا للشراء.

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل لآخر، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، باختلاف نوع عيار الذهب وباختلاف محلات الصاغة، ومن تاجر إلى آخر.

ويتم إضافة 100 جنيه مصنعيه على سعر الذهب المعلن عيار 21، كما ختلف قيمة المصنعية من تاجر لآخر، حيث تبدأ من 100 جنيه، ولا تزيد على 150 جنيهًا.

في سياق آخر، تترقب الأسواق صدور محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الاتحادي غدا الأربعاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة. كما سيتحدث عدد من مسؤولي المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

وفي وقت سابق، قال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس ألبرتو موسالم إنه يؤيد المزيد من خفض أسعار الفائدة مع اكتساب الاقتصاد للقوة، لكنه أشار إلى أنه من المناسب للبنك المركزي أن يتوخى الحذر وألا يبالغ في تيسير السياسة النقدية.

ولذلك يعتبر الذهب بمثابة وسيلة تحوط في أوقات الغموض الجيوسياسي ويميل إلى الانتعاش في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

كما أوضحت بيانات أن البنك المركزي الصيني أحجم عن شراء الذهب لتعزيز احتياطياته للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر، وهو ما يرجع إلى ارتفاع الأسعار، إضافة إلى توجيه السيولة إلى دعم خطة التحفيز الاقتصادي.

ويتوقع الخبراء خفض أقل لأسعار الفائدة الأميركية في اجتماع مجلس الفيدرالي خلال اجتماعه في السادس والسابع من نوفمبر المقبل، بعد بيانات قوية للوظائف نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي يتسبب في زيادة الضغط على المعدن الأصفر.

تم نسخ الرابط