الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزير الرياضة يشيد بإنجازات اتحاد الخماسي الحديث: مبهرة وكبيرة

أشرف صبحي
أشرف صبحي

ألقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، اليوم الثلاثاء، كلمة خلال المؤتمر الصحفي لانطلاق بطولة العالم لـ"البياثل والترياثل"، وبطولة العالم لـ"الليزر - رن" لذوي الهمم، والذي عقد في محافظة بورسعيد، حيث قال وزير الرياضة أن مصر نجحت فى تنظيم أكثر من 400 بطولة دولية معظمها عالمية وأفريقية بمختلف الألعاب في عهد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المؤتمر الصحفي لـ وزير الشباب والرياضة

وكشف وزير الرياضة أن اتحاد الخماسي الحديث إنجازاته مبهرة وكبيرة.

وقال أيضا وزير الرياضة يعتبر اتحاد الخماسي الحديث من أكبر الاتحادات التي نظمت بطولات عالم للكبار والناشئين نظمنا أكثر من بطولات عالم وأفريقيا وعربية على أرض مصر خلال السنوات الماضية. 

ويشارك في البطولة التي تُعقد في الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري، أكثر من 400 متسابق يمثلون 33 دولة، وحضر المؤتمر الصحفي كل من: 

اللواء محمد حبشي، محافظ بورسعيد، والنائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس وليد خليل، رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث، ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية ووسائل الإعلام العالمية والمحلية.

تفاصيل بطولة العالم للبياثل والترياثل 

أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان، نائب رئيس الاتحاد الدولي، عن مشاركة 33 دولة ببطولة العالم للبياثل والترياثل، وبطولة العالم لليزر- رن لذوي الهمم، والتي ستقام على شاطئ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة بورفؤاد.

وتقام البطولة خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 600 مشارك من 33 دولة حول العالم. 

الألعاب التي تشملها بطولة للبياثل والترياثل 

وتشمل البطولة ألعاب الجرى والسباحة للشواطئ والرماية بالليزر وسلاح الشيش المبارزة، اللياقة البدنية، وبديل الفروسية ، ويشارك في البطولة حوالي 600 متسابق من داخل مصر وخارجها، ويشارك بها أيضًا متسابقون من ذوي الهمم.

ووجّه محافظ بورسعيد بتوفير كل الدعم اللوجستي لتنفيذ البطولة على أعلى مستوى، والخروج بها بشكل مشرف يليق بمصر ومحافظة بورسعيد.

يذكر أن القطاع الرياضي بمحافظة بورسعيد شهد تطورًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، حيث استقبلت المحافظة العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والدولية، ونجحت في تنظيمها على أعلى مستوى، نظرًا لتطوير البنية التحتية لمحافظة بورسعيد والارتقاء بمستوى المنشآت الرياضية وتزويدها بأحدث الأجهزة الرياضية وتأهيل الكوادر الشبابية والرياضية على أعلى مستوى.

تم نسخ الرابط