الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

5 خطوات تساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يحاول العديد من الأشخاص الحصول على بشرة نضرة مشرقة، ويبذلون كل ما في وسعهم للتمتع بـ بشرة جيدة، لذا يقدم لكم “القارئ نيوز” 5 نصائح للحصول على بشرة مشرقة وصحية.

احتمي من الشمس

يسبب التعرض لأشعة الشمس أضرارا جادة على الـ بشرة، أبرزها مثلا ظهور التجاعيد أو بقع الشيخوخة فضلا عن بعض المشكلات الجلدية الأخرى، وقد يزيد التعرض للشمس لفترات طويلة من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

ويمكنك حماية نفسك من الشمس بعدة طرق:

أولا: استخدم كريم واقي من الشمس، وجدده كل ساعتين للتأكد من استمرار فاعليته، وفي حالة ذهبت للسباحة أو تعرقت عندها عليك تكراره أكثر من مرة كل ساعتين.

ثانيا: في فترات منتصف اليوم منذ حوالي الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرا تكون الشمس في أقوى تأثير سلبي لها، لذا عليك الابتعاد عن التعرض للشمس في هذه الفترة تحديدا قدر ما يمكنك، وابحث عن أماكن الظل

ثالثا: إذا اضطررت لمواجهة الشميس في فترات سطوعها القسوى عندها يمكنك الاحتماء بالملابس، فعليك استخدام القبعات والبناطيل والأكمام الطويلة لحمةية جلدك من أشعة الشمس الضارة بكل الطرق الممكنة.

ابتعد عن التدخين 

يجعل التدخين بشرتك تبدو أكبر سنا، كما يسهد في ظهور التجاعيد وتضييق الأوعية الدموية في الجلد، الأمر الذي يقلل من تدفق الجلد ويجعله أكثر شحوبا

كما يضر التدخين أيضًا بالكولاجين والإيلاستين وهي الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة، ويزيد التدخين خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية الجلدي.

تعامل برفق

تؤثر النظافة اليومية بشكل إيجابي على  بشرتك وجعلها ناعمة، ولكن عليك تجنب الاستحمام بالماء الساخن، وإذا لم تستطع فعليك إذن الحرص على تقليق وقت الاستحمام، فالاستحمام لوقت طويل بالماء الساخن  يتسبب في فقدان الزيوت من بشرتك. 

وعليك استبدال الصابون المُركز، بالصابون الخفيف، واحرص تنشيف بشرتك برفق بعد الاستحمام وترطيبها بشكل جيد. 

اتبع نظام غذائي صحي

يساعد النظام الغذائي الصحي بشكل كبير في جعل الـ بشرة تبدو بشكل أفضل، ولتحقيق الفائيدة الكاملة عليك تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الشحوم.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيوت الأسماك ومنخفض في الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المجهزة قد يعزز ظهور الـ بشرة بشكل أكثر شبابًا.

أيضا يساعد شرب الماء على ترطيب بشرتك بشكل جيد.

تجنب الضغوط

تتسبب الضغوط النفسية في حساسية الجلد وظهور حب الشباب، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية عليك إيجاد وسيلة سلمية للتعامل مع ضغوط الحياة، ومحاولة الاستمتاع بالحياة.

تم نسخ الرابط