الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تراجع جديد في أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية.. سعر عيار 21

الذهب
الذهب

مع بداية التعاملات الصباحية، ننشر سعر الذهب في مصر خلال مستهل التعاملات اليوم الخميس بعد انخفاض 15 جنيها، ويسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3545 جنيها الآن، وهو أقل سعر الذهب في مصر منذ 3 أسابيع.

وجاء سعر الذهب اليوم كالتالي:

عيار 24 يسجل 4051 جنيها.

عيار 21 يسجل 3545 جنيها.

عيار 18 يسجل 3039 جنيها.

الجنيه الذهب 28360 جنيها.

انخفاض الذهب العالمي

ويستمر الذهب في انخفاضه تدريجيا حتى تمكن السعر من كسر مستوى الدعم 2630 دولار للأونصة ليغلق يوم أمس تحت هذا المستوى، وهو الأمر الذي ساعد السعر على الاستمرار في الانخفاض اليوم ويتداول بالقرب من المستوى النفسي 2600 دولار للأونصة.

واستقر الدولار الأمريكي في التداول بالقرب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على سعر السلع والذهب على وجه الخصوص ليدفعه إلى التراجع بعد أن ظل متماسك بالقرب من أعلى مستوياته التاريخية لفترة طويلة من الوقت.

ويرجع سبب التراجع الحالي في أسعار الذهب العالمية كانت الأسواق تتوقعه وتنتظره منذ فترة، لأن السعر في حاجة إلى تصحيح سلبي بعد سلسلة الارتفاعات وتسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، ولكن من غير المتوقع أن يتراجع الذهب بشكل حاد نظراً لوجود العديد من العوامل التي تدعم ارتفاع السعر وعلى رأسها التوترات الجيوسياسية العالمية وعدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية.

ولم تعد الأسواق تتوقع خفضاً بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الفيدرالي الشهر المقبل، وذلك بعد تقرير الوظائف القوي الأسبوع الماضي، حيث ترى الآن فرصة بنسبة 87٪ لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

وأعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب للشهر الخامس على التوالي، فقد ارتفعت التدفقات خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن ذهب حيث سجلت الصناديق في أمريكا الشمالية أعلى مساهمة بمقدار 16.2 طن ذهب.

سعر الذهب في مصر بالمصنعية

تتراوح سعر المصنعية للذهب في محلات الصاغة المصرية ما بين 100 و300 جنيه مصري للجرام، وتتفاوت هذه الأسعار بناءً على عدة عوامل.

1- قيمة المصنعية تزداد كلما زادت تعقيدات التصميم.

2- زيادة وزن القطعة تؤدي إلى زيادة قيمة المصنعية.

3- أسعار المصنعية تختلف بين مختلف محلات الصاغة.

نصائح عند شراء الذهب

1- اختر محلات صاغة ذات سمعة جيدة لضمان جودة الذهب وتوفير سعر عادل.

2- تحقق من عيار الذهب قبل الشراء لتجنب الدفع زيادة غير مبررة.

3- قم بمقارنة الأسعار بين متاجر الصاغة المختلفة للحصول على أفضل سعر ممكن.

4- يُفضَّل شراء الذهب على شكل سبائك لتجنب تكاليف التصنيع الإضافية.

تم نسخ الرابط