الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

اليوم العالمي للفتاة.. كيف تصبحين قوية وناجحة

اليوم العالمي للفتاة
اليوم العالمي للفتاة

تعودنا دائما منذ القدم على أن الفتاة المصرية قوية الشخصية وقادرة على تحمل الصعاب وناجحة في حياتها العلمية والعملية، ولها مكانة إجتماعية ذات أهمية، فقد تكون ملكة أو وزيرة، وطبيبة ومعلمة، وبجانب كل ذلك فهي أم حريصة على تربية أطفالها على الأخلاق الحميدة، ولكن في بعض الأحيان نجد هناك فتيات ضعاف الشخصية وثقتهم بنفسهم تكاد معدومة، وبما أن اليوم الموافق 11 أكتوبر، هو اليوم العالمي للفتاة، نوضح لكم بعض النصائح لبناء شحصية قوية.

ويرصد لكم " القارئ نيوز" خلال السطور التالية نصائح تجعلك الفتاة قوية الشخصية


1_ عدم مقارنة نفسك بغيرك

تجنبي مقارنة نفسك بالآخريات سواء من المشاهير أو صديقاتك، ولكن احرصي فقط على أن تطورى نفسك من خلال تعلم مهارات جديدة تساعدك على النجاح والتفوق في حياتك المهنية.

2_ تقوية نقاط ضعفك

يجب على الفتاة أن لا تخجل من ضعفها بل تعمل على تقوية نقاط ضعفها طوال الوقت، من خلال الإعتراف بها والتخطيط والعمل على تقويتها.

3_ تجنب الشك بإنك ضعيفة

يقنع عقل الفتاة بأنها ضعيفة وفاشلة وليست ذكية بما يكفى، مما يحول بينها وبين أحلامها، لذلك عليها أن لا تستسلم لشكها في قدراتها وتسعى لتنميتها حتى تحقق أحلامها.

4_ عدم قبول أقل مما تستحقيه

كوني حريصة على عدم قبول أقل مما تستحقي سواء كان في مستوى اجتماعي أو علمي أو رعاية أو اهتمام.

5 _ الإعتماد على الذات

عليكي الاعتماد على نفسك ومحاولة الاحتكاك بالحياة قدر المستطاع حتى تكون الكثير من المواقف والعثرات مألوفة لديكِ ويصبح حلها ومواجهتها أمراً معتاداً وغير صعب.

6_ البعد عن التفكير الزائد في المشكلات

التفكير مراراً وتكرارا فى المشكلات يشعر الفتاة بالقلق والتوتر مما يؤثر على صحتها النفسية بشكل سلبى، لذلك عليها أن تتجنب التفكير الزائد لتحافظ على صحتها النفسية.

7_ لا تدعي أحد يقلل من شأنك

نجد في بعض الأحيان أشخاص يحاولون الحد من إمكانيات المرأة وإقناعها بأنها لن تصل لأى شيء في حياتها المهنية، فإذا استمعت لهم فأنها بذلك سمحت لمن حولها بالحد من إمكانياتها والتقليل من شأنها، لذلك على المرأة أن لا تدع أحد ينتقدها أو يقلل من ثقتها بنفسها.

8_ صاحبة القرار

يتعين على كل فتاة أن تكون صاحبة قرار مع ثقتها في خطواتها التي تأخذها، ولا تندم على شيء بل تجعل من كل خطأ يحدث لها درساً تستفاد منه فيما بعد.

أسباب الاحتفال بـ اليوم العالمي للفتاة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للفتاة فى جميع أنحاء العالم، وذلك بغرض إلقاء الضوء على عدم المساواة التى تواجهها بعض الفتيات وزيادة الوعى وإتاحة الفرص للفتيات والشابات، ومعالجة بعض المشاكل التى تواجهها المرأة مثل التعليم وحقوق الرعاية الصحية والحصول على الوظيفة وغير ذلك من المشاكل.

تم نسخ الرابط