الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

أسرار الشفاه الناعمة.. وصفات طبيعية لتقشير الشفاه

وصفات لتقشير الشفاة
وصفات لتقشير الشفاة
تعدّ الشفاه الناعمة والوردية أحد علامات الجمال التي تُضفي على الوجه رونقًا مميزًا، ولذلك تلجأ العديد من النساء إلى تقشير الشفاه لإزالة خلايا الجلد الميتة للحصول على شفاه ناعمة وصحية. إليكِ بعض الوصفات الطبيعية لتقشير الشفاه:

وصفات فعالة لتقشير الشفاه:

وصفة العسل والسكر البني

المكونات: ملعقة كبيرة عسل، ملعقة كبيرة سكر بني، 5-6 قطرات زيت لافندر. الطريقة: اخلطي السكر البني مع العسل، ثم أضيفي زيت اللافندر وافركي الشفاه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

وصفة زيت جوز الهند والعسل

المكونات: ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة عسل، ملعقتان كبيرتان سكر بني، 1/2 ملعقة كبيرة ماء فاتر. الطريقة: اخلطي زيت جوز الهند والعسل، ثم أضيفي السكر البني والماء الفاتر وافركي الشفاه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

وصفة الشيكولاتة

المكونات: ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو، ملعقتان كبيرتان سكر بني، ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا، 3/4 ملعقة صغيرة عسل، ملعقتان صغيرتان زيت زيتون. الطريقة: اخلطي جميع المكونات في وعاء زجاجي، وافركي الشفاه بلطف بحركات دائرية، ثم انتظري لبضع دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

وصفة القهوة والعسل

المكونات: ملعقة كبيرة قهوة مطحونة، ملعقة كبيرة عسل. الطريقة: اخلطي القهوة المطحونة مع العسل، ثم افركي الشفاه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة تقريبًا، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

نصائح هامة لتقشير الشفاه

لا تفركي شفتيكِ بقوة واستخدمي حركات لطيفة عند التقشير لتجنب تهيجها. لا تقشري شفتيكِ أكثر من مرة أسبوعيًا: الإفراط في التقشير قد يُسبب جفافًا في الشفاه. استخدمي مرطب الشفاه وبعد التقشير، تأكدي من ترطيب شفتيكِ للحفاظ على نعومتها. اخضعي لاختبار الحساسية: إذا كانت لديكِ بشرة حساسة، قومي بتجربة كمية صغيرة من المقشر على منطقة صغيرة من جلدكِ قبل استخدامه على شفتيكِ. مع هذه الوصفات والخطوات البسيطة، ستتمكنين من الحصول على شفاه ناعمة وصحية تضفي على وجهكِ رونقًا مميزًا.

موضوعات متعلقة

لعطلة مميزة.. الأساسيات التي لا غنى عنها لرحلة مصيفية ممتعة

الرسم بوابة إبداع الأطفال.. نصائح لتنمية قدراتهم الفنية

تم نسخ الرابط