الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

منها الشوفان والعسل.. 10 أطعمة تساعدك على النوم الجيد

النوم الجيد
النوم الجيد

ربطت بعض الدراسات بين الطعام وجودة النوم، حيث أشار بعض المتخصصون إلى أن تناول بعض الأطعمة قبل النوم تساعد على الحصول على نوم جيد، في حين لا يستحب أن يتم تناول أطعمة أخرى لتأثيرها على النوم الجيد، لذا يعرض هذا التقرير 10 أطعمة إذا تناولتها قبل النوم فستساعدك على الحصول على نوم هانئ.

1- العسل

قبل ذهابك للنوم بمدة قليلة جرب وضع ملعقة ممن العسل على الحليب الدافئ أو شاي الأعشاب، فيساعد هذا القدر من الجلوكوز على خفض مستويات الأوركسين وهو ناقل عصبي يرفع من مستوى اليقظة لديك.

2- الحبوب الكاملة

إذا كنت تعاني من القلق قبل النوم فيمكنك تناول قطعة من خبز الحبوب الكاملة، أو الخبز المحمص، حيث تشجع هذه الحبوب على إنتاج الأنسولين، الأمر الذي يساعد على توصيل التربتوفان، وهو حمض أميني يعمل كمسكن للدماغ.

3- الموز

يساعد النوم على الحصول على نوم عميق لاحتوائه غلى نسبة كبيرة من البوتاسيوم، كما يحتوي على التربتوفان والمغنيسيوم الأمر الذي يساعد على التهدئة قليلا.

4- الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على مركب طبيعي وكمية قليلة من فيتامين ب، ويساعد هذا الفيتامين على تخفيف التوتر والقلق.

وجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق يستخدمون هذا الفيتامين لمساعدتهم على تخفيف القلق والنوم.

5- الألبان

تحتوي الألبان على التربتوفان، الذي يساعد على النوم، فضلا عن احتواء الألبان على الكالسيوم الذي يؤثر على الأحماض الأمينية وتعزيزها.

6- المكسرات

تعد المكسرات أحد أفضل الوجبات الخفيفة قبل النوم، حيث تساعد على تعزيز مستويات السيروتونين في الدماغ، كما تعد مصدرا غنيا بالمغنيسيوم والتربتوفان.

ومن أكثر المكسرات التي تحتوي على مهدئات طبيعية هي: الجوز، بذور الكتان، بذور اليقطين، وبذور عباد الشمس على أعلى مستويات المهدئات الطبيعية.

7- الشوفان

يحتوي الشوفان على الميلاتونين وهو هرمون يساعد على التحكم في دورة النوم والاستيقاظ في الجسم.

8- الحمص

يحتوي الحمص على نسبة كبيرة من فيتامين ب6، ويلعب هذا الفتامين دورا هاما في مساعدة الجسم على انتاج هرمون السيروتونين، وهو هرمون الشعور بالسعادة، الأمر الذي يساعدك على الراحة كما يعزز من صحتك العقلية.

9- الخضر الورقية

تحتوي الخضر الورقية على كمية كبيرة من الكالسيوم، ويساعد الكالسيوم على النوم.

10- الزبادي

يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على تحفيز جسمك للنوم، حيث يعالج هرمونات التريبتوفان والميلاتونين مما يساعدك على النوم.

تم نسخ الرابط