الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الفن والحرب.. وائل جسار يعرب عن حزنه الشديد جراء أحداث لبنان

وائل جسار
وائل جسار

قال الفنان اللبناني وائل جسار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»: «مش جديد على شعب مصر الحبيبة دائمًا واقفة جنب لبنان والعرب، مصر بلد عظيمة زي ما بيقولوا بتحس بوجع الناس، خصوصًا الشعب اللبناني اللي أنا منه وأتشرف أني أنا لبناني».

تفاصيل مكالمة وائل جسار

وأضاف وائل جسار: «وأنا في لبنان وبنسمع الضرب بشكل مخيف جدًا إحنا شوية بُعاد عن الضرب مش كتير ولكن بنسمعه بليل ومبننامش، عايشين برعب وخوف، إحنا الحمد لله ننام على الوسادة مرتاحين بس فيه ناس بتنام على الطرقات وفيه ناس موجوعة جدًا ومبتاكلش، ربنا يرحم جميع الشعب إن شاء الله».

حيث أعرب الفنان اللبناني وائل جسار، عن حزنه الشديد بسبب الأوضاع التي تمر بها لبنان، وعن الدعم الذي تقدمه مصر إلى لبنان ولمختلف الدول العربية مؤخرًا في ظل الأزمات المستمرة من حروب وهجمات ، كما أعلن أنه اعتدر عن مهرجان الموسيقى العربية و يعيش في حالة من الرعب نظرٱ لما تشهده لبنان .

وتابع وائل جسار: «الاحتلال الإسرائيلي الآن يفرض حصار على الشعب اللبناني، إلا أن لبنان سيكون منتصر في النهاية»، كما وجه الشكر للدولة المصرية والشعب المصري على الدعم الكبير المقدم إلى لبنان في ظل الظروف الحرجة الحالية.

واختتم: «نقابة الفنانين تكلمنا عشان نعمل حاجة للناس الموجوعة والتعبانة نفسيًا وجسديًا ونفسيًا، وبالنسبة لمهرجان الموسيقى العربية أنا إمبارح كلمني تليفزيون واعتذرت».

واستكمل عن اعتذاره عن الغناء في مهرجان الموسيقى: «مع أن كان ليا الشرف أكون في المهرجان، وفيه كتير من الفنانين يتمنوا أنهم يكونوا في المهرجان بس إحنا نفسيًا مدمرين هنعمل حفل إزاي والناس متشردة وفيه كتير استُشهد، هنطلع نغني إزاي دي حاجة صعبة جدًا دماغي مستوعبتش الموضوع، وكان حلم من أحلامي أن أقف على دار الأوبرا وشكرًا لكل القائمين وعارف أن الشعب المصري كله معايا في القرار ده لانه قرار سليم وصائب».

وفي سياق متصل ، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن غارة إسرائيلية استهدفت أطراف بلدة تمنين الفوقا المحاذية لبلدة قصرنبا في بعلبك، كما استهدف طيران الاحتلال منزلا داخل بلدة طاريا، بالإضافة إلى استهداف مبنى عند مدخل بعلبك الجنوبي لجهة حي الواد السكني على مقربة من المدرسة الوطنية المارونية ،وأشارت إلى غارة إسرائيلية استهدفت الليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأخرى نفذها طيران الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت مستهدفا برج البراجنة.

و طالب نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان،  اليوم الأحد، بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورًا، مجددا تأييد النداء المشترك الذي أصدرته فرنسا والولايات المتحدة بدعم من الاتحاد الأوروبي، لوقف إطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وثمّنَ ميقاتي الدعم الفرنسي للبنان، ووقوف باريس إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة المحن التي تعصف بهن وفقا لـ«القاهرة الإخبارية» ، مشيرٱ إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان خلال الشهر الحالي في فرنسا، مؤكدًا أنّ هذا خير دليل على هذا الدعم.

وتحدث رئيس حكومة تصريف الأعمال، بشأن الهجوم الذي شنّه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الرئيس الفرنسي، أمس، قائلًا: «إن تهجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرئيس ماكرون لمجرد أنّه طالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة واعتباره الأولوية هي للحلّ السياسي بدل الاستمرار في الحرب، يثبت صوابية الموقف الفرنسي».

تم نسخ الرابط