الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. تعرف

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

مع انشغال العالم بالتوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب على غزة وهجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بقسوة منذ ما يقرب من عام، فضلا عن توغلها البري في غزة، والصواريخ الإيرانية على بعض المناطق بإسرائيل فضلا عن تدخل بعض الفصائل العراقية بطائرات مسيرة موجهة لإسرائيل، يغفل أغلب الناس أن الحرب الروسية الأوكرانية ما زالت مستمرة.

وشهدت الحرب الروسية الأوكرانية تطورا جديدا يوم أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، فما هي آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية؟

سيطرة روسيا على مدينتين أوكرانيتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها يوم أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، سيطرتها على قريتين بشرق أوكرانيا، وتتقدم قوات موسكو بشكل ثابت في المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية  تحرير بعض الوحدات الروسية قريتي زوريان وزولوتا نيفا في منطقة دونيتسك، التي تقع جنوب مدينة بوكروفسك،  مشيرة إلى أن هذه المنطقة تعد مركزا لوجستيا للجيش الأوكراني.

وقالت روسيا إن سيطرتها على القرى يمكنها من استمرار تقدمها بشكل أعمق والمساهمة في خرقها لدفاعات أوكرانيا، مشيرة إلى أن ذلك يحسن من موقعها التكتيكي.

عدد الضحايا في الحرب

وأوضح أولكسندر بروكودين، حاكم المنطقة، عبر كتاباته على وسائل التواصل الاجتماعي، عدد ضحايا الهجوم الروسي على ضاحية مدينة خيرسون على ضفة نهر دنيبرو، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

وقال بروكودين إن الهجوم الروسي يوم أمس أسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين.

ومن جهة أخرى أكد إيغور تيريخوف، رئيس بلدية خاركيف، أن الهجوم الصاروخي على منطقة صناعية بمدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن البلاد أصاب مؤسسة مدنية، الأمر الذي أدى إلى إصابة 21 شخصا، كما تسبب في اندلاع حريق كبير.

وكانت كييف أقرت في وقت سابق بأن القوات الروسية دخلت ضواحي مدينة توريتسك الواقعة على جبهة القتال بشرق أوكرانيا، وذلك بعد أقل من أسبوع من سقوط بلدة أوغلدار القريبة

الهجوم الأوكراني والحرب الروسية 

وأعلنت السلطات الأوكرانية في ظل اشتعال الحرب عن سقوط قتيلين وأكثر من 30 جريحا في القصف الروسي على مدينة خاركيف يوم أمس الثلاثاء،  8 أكتوبر 2024، بينما أشارت كييف إلى أن قواتها تشن هجوما في كورسك.

وتواصل أوكرانيا عمليات رفع الأنقاض في المواقع التي طالها القصف الروسي بمدينة خاركيف وذلك حسب ما كتبه أوليغ سينيغوبوف، رئيس الإدارة المحلية في خاركيف، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولم تكن هذه هي الضربة الأولى في المنطقة فتشهد مدينة خاركيف من القريبة من الحدود الروسية، هجمات متواصلة منذ أشهر.

كما يدور قتال عنيف بشرق البلاد، حيث قالت السلطات إن روسيا استهدفت بلدة كوستيانتينيفكا ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح.

وفي دونيتسك، قال رئيس المنطقة فاديم فيلاشكين، إن القوات الروسية "أسقطت على المدينة 3 قنابل جوية موجهة أصابت مبنيين سكنيين".

تم نسخ الرابط