الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الأسوأ في التاريخ.. فلوريدا تشهد أكبر عملية إخلاء خوفا من الـ إعصار

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

تشهد ولاية فلوريدا الأمريكية أكبر عملية إخلاء شهدتها الولاية في تاريخها، جراء إعصار ميلتون، حسب التقارير الإعلامية.

وأشارت التقارير إلى أن أكثر من 6 مليون شخص اضطروا لإخلاء المنطقة خوفا من الـ إعصار.
وصنف خبراء الأرصاد إعصار ميلتون بأنه إعصار من الدرجة الرابعة.

إعصار ضخم

ولفت المركز الوطني للأعاصير إلى أن إعصار ميلتون يقترب من سواحل المحيط الأطلسي باتجاه ولاية فلوريدا الواقعة بجنوب شرق أمريكا.

وتبلغ درجة شدة إعصار ميلتون الدرجة الرابعة، فهو ليس بخطورة الدرجة الخامسة أو الأخير إلا أن خطورته تحتم على الشعب الأمريكي إخلاء المنطقة.

وتكمن خطورة إعصار ميلتون في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

موعد وصول الـ إعصار

وأشارت وكالة اسوشيتد برس، إلى أن منطقة خليج تامبا، التي يسكنها أكثر من حوالي 3.3 مليون شخص، واجهت احتمال حدوث دمار واسع بعد تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لما يزيد عن قرن تقريبا.

وتوقع المركز القومي للأعاصير، أن العاصفة سوف تضعف ميلتون، التي كانت من الفئة الخامسة خلال معظم اقترابها.

وعلى الرغم من توقعات المركز القومي للأعاصير إلا أن الإعصار سيظل كبيرا عندما يصل إلى اليابسة، مشيرين إلى أن الإعصار سيصل في وقت متأخر من اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024.

توقعات خبراء الأرصاد الجوية

وقدم خبراء الأرصاد الجوية بعض التوقعات التي تشير إلى أن العاصفة سوف تحتفظ بقوة الإعصار أثناء عبورها وسط فلوريدا يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في مسار شرقي نحو المحيط الأطلسي. 
ولا يعلم الخبراء المسار الدقيق للإعصار حتى الآن، حيث استطاع خبراء الأرصاد الجوية دفع مساره المتوقع إلى الجنوب قليلا من تامبا، وذلك مساء أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.
أوامر إخلاء
وأصدرت السلطات الأمريكية أوامر إخلاء إلزامية في حوالي 11 مقاطعة في فلوريدا، يعيش فيها حوالي5.9 مليون شخص، وذلك وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي.

وحذر المسؤولون الأمريكيون بأن أي شخص لن يغادر المنطقة فعليه أن يواجه المخاطر وحده، لافتة إلى أنها لن تخاطر بحياة المنقذين في ذروة العاصفة.

وتسببت حركة الإخلاءات إلى زحام شديد بالولاية والطرق المؤدية إلى خارج تامبا، فضلا عن نفاد وقود 17%  من محطات الوقود بولاية فلوريدا، ويبلغ عددها 8000 محطة، وذلك في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

تم نسخ الرابط