الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

النائب العام يأمر بإجراء تحليل مخدرات لـ سائق قطار المنيا

قطار المنيا
قطار المنيا

أمر المستشار محمد شوقي النائب العام بأخذ عينة من سائق قطار المنيا المتسبب في الحادث، لكشف مدى تعاطيه للمخدرات من عدمه، كما أمر بالتحفظ عليه، وتحرر محضر بالواقعة.

تمكنت قوات الإنقاذ النهري منذ قليل، من انتشال أول جثمان لضحايا حادث قطار المنيا بـ ترعة الإبراهيمية، على مسافة 30 مترا من مكان التصادم، وكان ذلك بمساعدة أحدى الصيادين.

كما عاينت نيابة جنوب المنيا، موقع حادث قطار المنيا الذى سقط في ترعة الإبراهيمية، أثر اصطدامه بقطار آخر بالقرب من مزلقان ناقوسة بالمنيا.

تمت معاينة الحادث برئاسة المحامى العام لنيابة جنوب المنيا المستشار محمد أبو كريشة، وبرفقته رئيس النيابة الكلية المستشار سعيد عبد الجواد ورئيس نيابة المركز المستشار محمود مطيع.

تفاصيل سقوط قطار في ترعة الإبراهيمية 

شهدت ترعة الإبراهيمية بمحافظة المنيا صباح اليوم، حادث تصادم مرورع لقطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بالمنيا ما أدى لسقوط عربتين من أحد القطارين بترعة الإبراهيمية، ووقوع إصابات بالركاب

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان أبوقرقاص في المنيا، كما أدى إلى سقوط عربة القطار بترعة الإبراهيمية.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وبعد الفحص والمعاينة تبين  سقوط عربة قطار المنيا فى ترعة الإبراهيمية.

وقررت النيابة العامة الآتي:

أولًا: ندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية وأحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المختصين قانونًا؛ للانتقال لمكان الواقعة لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.

ثانيًا: تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر للانتقال لمكان الحادث لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.

ثالثًا: انتقال أحد أعضاء النيابة العامة رفقة أحد خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة المراقبة المركزية التابع لها منطقة الحادث، وإجراء معاينة مسجلة ومصورة لكافة الأجهزة التي رصدت حركة تسيير القطارات بمنطقة الحادث وقت وقوعه، وإعداد تقرير مصور لما تسفر عنه المعاينة.

رابعًا: التحفظ على سائق الجرار المتسبب في وقوع الحادث لاستجوابه وأخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

تم نسخ الرابط