الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

20 مصاباً حصيلة حادث قطاري المنيا

قطاري المنيا
قطاري المنيا

شهدت ترعة الإبراهيمية بمحافظة المنيا صباح اليوم، حادث تصادم مرورع لقطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بالمنيا ما أدى لسقوط عربتين من أحد القطارين بترعة الإبراهيمية، ووقوع إصابات بالركاب

وكانت البدابة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بلاغا يفيد بتصادم قطارين أمام مزلقان قرية ماقوسة بالمنيا.

توقف خط القاهرة أسوان

وتوقفت حركة القطارات بخط القاعرة أسوان، نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار النوم رقم 1087 وذلك في منطقة ماقوسة بالقرب من محطة ابو قرقاص بالمنيا .

ونتج عن هذا التصادم سقوط عربتين من عربات أحد الطقارين بالترعة وحدوث إصابات بالركاب.

سبب تصادم قطاري المنيا

وأشار بعض شهود العيان، إلى أن الجرارين تصادما بالقطار رقم 1087 من الخلف، ما أدى لسقوط عربتين بالترعة، وجاري العمل على رفعها.

كما أكدت مصادر بالسكك الحديد أن السبب وراء تصادم القطارين هو صدام وقع بين جرارين هينشر بالعربات الخلفية لقطار 1087 -قطار النوم- المتجه للقاهرة، بماقوسه بالقرب من محطة أبو قرقاص بالمنيا.

وأشارت المصادر المسؤولة بالسكة الحديد إلى أن التصادم أدة لسقوط عربتين على حافة الترعة ويتم العمل على انقاذها حاليا ورفع العربتين.

عدد إصابات قطاري المنيا

وأكد  الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أنه وفر الخدمات الإسعافية لمصابي حادث قطار المنيا رقم 1087 صباح اليوم، 13 أكتوبر 2024.

وكلف وزير الصحة والسكان نائبه الدكتور محمد الطيب، بسرعة التوجه لمحافظة المنيا ومتابعة الوضع الصحي هناك، كما طالب المستشفيات القريبة من مكان الحادث بالاستعداد التام.

وأرسلت وزارة الصحة حوالي 23 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل إلى موقع حادث القطار بماقوسة قرب محطة أبو قرقاس بالمنيا.

وأشار الحصر المبدأي لعدد المصابين إلى إصابة حوالي 20 فرد تم نقل 19 منهم لمستشفى المنيا العام، أما الأخير فتم نقله لمستشفى المنيا الجامعي.

كما لفتت الفحوصات الأولية على الجرحى أن الإصابات تتراوح بين الكدمات والجروح الظاهرية، وما زال الأطباء يواصلون عملهم للتأكد من حالة المصابين وضمان حصولهم على العلاج السليم، ولم يثبت حتى الآن وقوع أي حالات وفاة.

بيان وزارة النقل 

وذكرت هيئة السكك الحديدية، تفاصيل الحادثة في بيانا إعلامي لها منذ قليل، أشارت فيه إلى اصطدام جرار بآخر القطار 1087 القادم من أسوان للقاهرة، وذلك بين أبو قرقاص والمنيا ما أدى لسقوط تربة القوى وعربة أخرى، وتم الدفع بالمعدات والأوناش وفصل القطار فورا، لافتا إلى أن القطار تحرك مواصلا رحلته للقاهرة.

وكلف الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بسرعة التوجه لموقع الحادث والبحث في الأسباب الفنية وراء حدوث التصادم.

وزيرة التضامن تتوجه بالدعم لمصابي حادث القطار

وتابعت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي حادث التصادم بمحافظة المنيا، موجة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

تم نسخ الرابط