الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

السعر حسب المسافة| تعرف على خدمات هيئة الإسعاف المصرية

خدمات الإسعاف
خدمات الإسعاف

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الخدمات الإسعافية الطارئة للمرضى مازالت مجانية وبدون مقابل للخدمة مثل الحوادث وحالات الطوارئ كالجلطات والأزمات القلبية وغيرها.

ارتفاع أسعار خدمات الإسعاف غير الطارئة

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ان زيادة أسعار الخدمات الغير طارئة هي زيادة ضرورية لأسعار الخدمات الإسعافية للخدمات غير الطارئة بسبب زيادة أسعار الوقود وارتفاع أسعار المعدات والصيانة وزيادة رواتب العاملين

إعفاء غير القادرين من سداد تكاليف الخدمات غير الطارئة

وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:ـ

احتياج شخص لسيارة إسعاف للخروج من المستشفى بعد التعافي
2- خدمات التأمين مثل تأمين مباريات الكرة
3- تأمين مؤتمر أو انتخابات ضد أي حوادث قد تطرأ
4- تأمين موقع تصوير سينمائي

كما أكد عبدالغفار، أن المرضى من كبار السن والمستحقين لمعاش تكافل وكرامة وغير القادرين والحاصلين على كارت الخدمات المتكاملة من غير القادرين على الحركة يتم إعفاءهم من سداد تكاليف الخدمات غير الطارئة وتقدم مجانية لهم.

وأضاف دعم الدولة للمريض وعدم المساس بحقوقه المجانية في الإسعـاف أو تلقي العلاج.
جدير بالذكر أن هيئة الإسعاف المصرية كانت قد أعلنت اعتماد لائحة جديدة بأسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة، وجاءت هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لمواكبة ارتفاع التكلفة التشغيلية لسيارات الإسعاف والأطقم الطبية.

تكاليف نقل الحالات غير الطارئة

وبلغت تكلفة نقل الحالات غير الطارئة داخل المحافظة بين 450 جنيهًا و3775 جنيهًا، بينما تتراوح تكاليف النقل بين المحافظات من 550 جنيهًا إلى 9100 جنيه، حسب المسافة.

وحددت أسعار خدمات التأمينات للجهات الخارجية بين 400 جنيه و49 ألف جنيه، لتشمل تأمين المنافسات الرياضية والفعاليات الجماهيرية.

كما تضمنت اللائحة أيضًا خدمات إسعافية مستحدثة، مثل إيجار الجولف كار بسعر 2500 جنيه في اليوم وإيجار الإسكوتر الكهربائي بسعر 2000 جنيه.

وتطرقت اللائحة لزيادة أسعار التأمينات للجهات الخارجية، إذ نصت على تكلفة القيمة المالية لتأمين المنافسات الرياضية لمراكز الشباب بألف جنيه، إضافة لتكلفة تأمينات المنافسات الرياضية لأندية الدرجات دون الممتاز بـ 1250 جنيها بحد أقصى 3 ساعات.

على أن يضاف 500 جنيه لكل ساعة إضافية، وتأمين المنافسات الرياضية لأندية الممتاز بـ 2500 جنيه بحد أقصى 3 ساعات ويضاف 500 جنيه لكل ساعة إضافية، وتأمين يوم رياضي بحد أقصى 6 ساعات 5900 جنيه على أن يضاف 500 جنيه لكل ساعة إضافية.

تم نسخ الرابط