الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مصرع وإصابة 45 شخصاً جراء حادث طريق الجلالة

حادث طريق الجلالة
حادث طريق الجلالة

انقلبت اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، حافلة على طريق الجلالة السخنة، ما أدى لوفاة حوالي 12 طالب وإصابة حوالي 33 آخرون.

سبب الحادث

أشارت المعاينة الأولية أن سبب انقلاب الأتوبيس ذا لوحات «أ. ق.م» 2376، اليوم 14 أكتوبر 2024، هو السرعة الزائدة حيث كان عائدا إلى السويس، ولكنه انقلب بسبب سرعته الزائدة.

عدد الضحايا

وبحسب الاحصاءات حتى الآن فقد فقد حوالي 12 طالب حياته بينما أصيب حوالي 33 آخرون في الحادث.

وأشارت بعض المصادر بجامعة الجلالة إلى أن بعض ضحايا الحادث هم طلاب بكلية الطب لديها، حيث كان على متن الحافلة حوالي 50 طالب في طريقهم لسكنهم الخارجي عقب انتهاء محاضراتهم اليوم.

فرق الإسعاف 

وتوجهت فرق الإسعاف لمكان الحادث، فور تلقيهم بلاغ من ركاب السيارات التي رأت الحادث، عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات.

ووجه الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بسرعة توجيه سيارات الإسعاف للتوجه الفوري لمنطقة الجلالة الحادث وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.
ونقلت الإسعاف المصابين إلى مجمع السويس الطبي لمداواة الجرحى ونقل المتوفين لحفظهم بثلاجة الموتى.

كما وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع الرعاية الصحية في السويس، بالاستعداد التام بقسم الطوارئ بمجمع السويس الطبي لاستقبال المصابين وتشخيصهم ثم توجيههم للأقسام الداخلية.

وزير الصحة يراقب الوضع

واهتم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بمتابعة الإجراءات وتوفير الخدمات الإسعافية والرعاية الصحية اللازمة للمصابين جراء حادثة انقلاب الأتوبيس على طريق الجلالة السخنة اليوم 14 أكتوبر 2024.

ووجه وزير الصحة والسكان نائبه الدكتور محمد الطيب، بسرعة التوجه لمجمع السويس الصحي ومتابعة الوضع الصحي لراكبي الأتوبيس، كما وجه المستشفى بالتأهب والاستعداد التام لرعاية المصابين فور وصولهم للمستشفى.

أول رد من جامعة الجلالة

وأكدت جامعة الجلالة أنه لا يوجد أي صلة رسمية بين الجامعة والأتوبيس الذي انقلب اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، وكان يحمل بعض طلاب الجامعة 

وأشارت الجامعة إلى أنها متعاقدة مع شركتين فقط لنقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وفي سياق أخر، خرج جميع مصابي حادث قطار المنيا الذي يبلغ عددهم 20 مصابا، من مستشفى المنيا الجامعي، بعد تحسن حالتهم الصحية، وجاء ذلك بناءا على ما أوضحه الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا في تقرير أرسله للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

تفاصيل حادث قطار المنيا  

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان أبوقرقاص في المنيا، كما أدى إلى سقوط عربة القطار بترعة الإبراهيمية.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وبعد الفحص والمعاينة تبين  سقوط عربة قطار المنيا في ترعة الإبراهيمية.

تم نسخ الرابط