الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بمشاركة الوزير.. مصنع بيتي يفتتح خطي إنتاج جديد للأجبان

مصنع بيتي
مصنع بيتي

أعلنت وزارة الصناعة، افتتاح الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عدد 2 خط إنتاج جديد للأجبان، بمصنع بيتي التابع لمجموعة المراعي.

افتتاح خطي إنتاج جديدين

وذلك بحضور عبد الرحمن الدهاس، نائب سفير المملكة العربية السعودية في مصر، الوزير المفوض، والدكتورة  جاكلين عازر، محافظة البحيرة، وعبد الله البدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المراعي العالمية، وحسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء.

فعاليات الافتتاح

وخلال فعاليات الافتتاح أعرب الوزير عن سعادته بوجوده في الاحتفال بتدشين عدد 2 خط إنتاج جديد لإنتاج الأجبان في مصنع بيتي التابع لمجموعة المراعي بطاقة إنتاجية  100الف  طن سنويًا.

جاء افتتاح خطوط الإنتاج الجديدة بعد أيام قليلة من الإعلان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

افتتاح محطة بشتيل الجديدة

وخلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، عرضت قائمة بأكثر المنتجات التي يتم استيرادها منذ عام 2014 حتى عام 2023 والتي كان من ضمنها الأجبان المتنوعة التي كلفت الدولة خلال هذه الفترة ما يقرب من 1.2 مليار دولار مما يدل على إننا قد بدأنا العمل منذ عدة أشهر (منذ 3/ 7 / 2024 ) حيث قمنا بزيارات متعددة لمصانع السيارات والصناعات الغذائية والجلود والأدوات المنزلية والنسيج وصناعات المعدات الهندسية، وذلك تشجيعًا لتوطين الصناعات المختلفة.

حجم نتاج شركة بيتي

تنتج شركة بيتي أكثر من 100 منتج بطاقة إنتاجية 220 مليون لتر ألبان، و230 مليون لتر عصائر و85 مليون كيلو جرام زبادي، وبحجم استثمارات يبلغ 6 مليارات جنيه.

وتبلغ نسبة المكون المحلى 70 % ويصل  حجم الصادرات إلى 35 مليون دولار سنويًا ومستهدف أن يصل إلى 50 مليون دولار عام 2024، وقد أدخلت الشركة عدد 6 خطوط إنتاج خلال عامي  2202و 2023 ليصبح إجمالي عدد خطوط الإنتاج  شاملًا خطى الإنتاج الجديدين الذى تم افتتاحهما اليوم 28 خط إنتاج، فضلًا عن ما توفره الشركة من فرص عمل تصل إلى 5550 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى تطوير أكثر من 100 مزرعة 
تنتج سنويا 200 ألف طن ألبان.

تشغيل محطة للطاقة الشمسية

ووفقًا لتوجهات الدولة، يقوم المصنع بتشغيل محطة للطاقة الشمسية بطاقة 7،6 ميجاوات وهى  أكبر شركة تعتمد على  محطة للطاقة الشمسية في قطاع الأغذية والمشروبات في مصر باستثمار قدره 5 مليون دولار، حيث توفر الألواح الشمسية من 20% إلى 30% من استهلاك الطاقة بالمصنع  بالإضافة إلى أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي في قطاع الألبان والعصائر في مصر بطاقة 3200 متر مكعب/ يوم.

خطة وزارة الصناعة لزيادة الطاقة الإنتاجية

وقال الوزير إن المشاركة في افتتاح خطوط انتاج جديدة جاء في إطار خطة وزارة الصناعة لدعم وتشجيع زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع بهدف توفير احتياجات السوق المحلي وخاصة في مجال الصناعات الغذائية ومن ثم التصدير للخــارج بجودة عالية وبأسعار منافسة كما يأتي هذا الاحتفال في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة.

وأضاف الوزير أنه في إطار تحقيق هذا التوجه قامت وزارة الصناعة بإعداد الاستراتيجية الوطنية للصناعة (2024 – 2030) والتي تتضمن الرؤية المستقبلية في ضوء المقومات التي تتمتع بها مصر من حيث المركز الإقليمي والموقع الاستراتيجي، وتنوع الموارد والبنية التحتية المتطورة، وتطور السياسات المالية والنقدية وحوافز وضمانات الاستثمار، وازدياد حجم السوق، مع وجود الممكنات الرئيسية لتنمية الصناعات الخضراء والقطاعات الصناعية المؤهلة لتعميق التصنيع المحلي.
 

تم نسخ الرابط