الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

6 فوائد للاستيقاظ مبكرا.. تعرف عليها

فوائد الاستيقاظ مبكرا
فوائد الاستيقاظ مبكرا

ينصح العديد من الخبراء بالحفاظ على نظام نومي جيد، مؤكدين أهمية الاستيقاظ مبكرا، حيث أقرت بعض الدراسات في هذا الشأن أن الأشخاص الذين ينامون ويستيقظون مبكرا يستمتعون بصحة جيدة.

وأشارت بعض الدراسات الأخرى إلى أن الاستيقاظ مبكرا يدفع عجلة التنمية ويزود من إنتاجية الأفراد.

ولهذه الأسباب يحاول أغلب الناس الحصول على نظام نومي جيد ينامون ويستيقظون فيه باكرا، إلا أن بعض الأشخاص تعودوا على السهر ولا يرون أي فائدة في الاستيقاظ مبكرا، لذا يقدم لكم "القارئ نيوز" عدة فوائد للاستيقاظ مبكرا، قد تحفزكم لتعديل نظامكم النومي.

غذاء صحي

يساعد النوم الجيد على حصول الفرد على نظام غذائي صحي يبدأ بتناول وجبة الإفطار التي تعد ذات فائدة كبيرة، ثم وجبة الغداء والعشاء بشكل متوازن وبينهما الوجبات الخفيفة الصحية، فضلا عن تناول المأكولات السريعة والوجبات الخفيفة الضارة.

جسم صحي

يغفل أغلب الناس ممارسة الرياضة اليومية بحجة استيقاظهم متأخرا وضياع الوقت، لذا فالاسايقاظ مبكرا يمنحك الوقت الكافي لممارسة الرياضة في الصباح الباكر، الأمر الذي سيشعرك بالنشاط والحيوية طوال اليوم، كما ستحصل على جسم صحي ورياضي.

بشرة صحية

ويساعد الاستيقاظ مبكرا أيضا على الحصول على بشرة صحية، ومع اقتران الاستيقاظ مبكرا بممارسة الرياضة وتناول الإفطار الصحي فستتحسن بششرتك تلقائيا ويتحسن ضغط الدم وتدفق الأوكسجين في جسمك بسهولة وستشعر بترطيب بشرتك وصحتها.

تركيز أفضل

يرى العديد من الخبراء أن الاستيقاظ مبكرا يمنحك قدرة على التركيز وإنجاز المهام بشكل أفضل.

نوم صحي

بعد فترة من إجبار نفسك على النوم والاستيقاظ مبكرا، تشعر بأن ساعتك البيولوجية نفسها تم ضبطها، لذا ستشعر بعد فترة براحة في الاستيقاظ والنوم مبكرا بحكم العادة.

وقت هادئ 

وإذا كنت من محبي الهدوء فهذه الميزة ستعجبك، فلا يوجد وقت يتسم بالهدوء والسلام مثل الساعات المبكرة من اليوم مع بداية سطوع ضوء الشمس، وفي هذه الساعات يمكنك الانفراد بنفسك والتأمل والاسترخاء قبل أن تمارس عملك طوال اليوم.

يحسن صحة الجلد

على غرار ممارسة التمرينات ووجبة الإفطار، يمكن أن يساعد الاستيقاظ باكراً في تحسين جودة بشرتك، من خلال تضمين هذه العادات في حياتك اليومية تتحسن صحة بشرتك بشكل طبيعي، من خلال الترطيب والأكسجين وتحسين تدفق الدم.

ساعات الصباح هي أكثر الأوقات إنتاجية في اليوم، يساعدك الاستيقاظ في الصباح الباكر على التركيز بشكل أفضل على المهام، يكون دماغ الفرد في أفضل المستويات في الصباح، ويساهم بدوره في اتخاذ قرار أفضل، وبالمثل، فإن الذين يستيقظون في وقت مبكر هم أفضل المخططين وفقًا للدراسات .

تم نسخ الرابط