الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل الجديدة على مساحة 57 فدانا

السيسي
السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة بشتيل الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء المصريين وعدد من قيادات هيئات الدولة المختلفة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

محطة قطارات صعيد مصر

وتعد محطة قطارات صعيد مصر أو ما يطلق عليها محطة قطارات بشتيل الجديدة، تابعة لـ بشتيل في محافظة الجيزة، إذ تم اختيار مكان المحطة لتكون قريبة من مختلف خطوط شبكة النقل في مصر، سواء المحاور والكباري أو الأتوبيس الترددي أو مترو الأنفاق وربطها بشبكة القطارات الكهربائية ووسائل النقل الأخرى.

مساحة محطة بشتيل الجديدة

كما تتميز المحطة الجديدة ببشتيل، بباقة من الخدمات من بينها المول التجاري والجراجات، ومساحة هذه المحطة ما يقرب من 57 فدانا، أي تبلغ 3 أضعاف محطة رمسيس، وتشمل ورش للجرارات والعربات ومخازن وجراج ومول تجاري وأجزاء استثمارية ومجموعة من العمارات في مسير السكك الحديدية القديمة يشكل نشاط إداري وتجاري وسكني.

واستطاعت وزارة النقل برئاسة الفريق كامل الوزير، أن تتمكن من تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر بشتيل الجديدة وهو أضخم مشروعات النقل في الشرق الأوسط، حيث تم إقامة المحطة على مساحة 239 ألف م2، بما يعادل نحو 57 فدانًا، لتفوق بذلك مساحة محطة رمسيس بالقاهرة بـ3 أضعاف.

 وتتزين أعمال المحطة باحتوائها على هرم زجاجي كبير، ويشمل المشروع تنفيذ مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 م2 بإجمالي مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات ومباني خدمية وورش صيانة وأرصفة، وكذلك خطوط سكك حديدية على مساحة 164.000 م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44.000 م2.

يأتي افتتاح بشتيل الجديدة بحضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء المصريين وعدد من قيادات الدولة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

مواصفات محطة بشتيل الجديدة

جاء تصميم محطة مصرية بمواصفات عالمية،  لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، وفي الوقت نفسه، مصممة على طراز متحف مصري قديم، وهو رسالة قوية مضمونها الحفاظ على التاريخ واستعادة امجاد قدماء المصريين.

كما تتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

تم نسخ الرابط