الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مع بداية الصيف.. تعرف على فوائد عصير الخوخ للجسم

يعتبر الخوخ من الفواكة الصيفية، كما يعد عصير الخوخ من المشروبات الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لأنه يساعد على تعويض السوائل المفقودة عن طريق التعرق. كما يحتويعلى العناصر الغذائية الضرورية للجسم. لذلك يستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية أهمية تناول عصير الخوخ

_ الوقاية من السرطان

يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة بالجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. لكن بشرط ألا يتم تحليته بالسكر. وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن عصير الخوخ يساهم في موت الأورام الخبيثة في سرطان الثدي وسرطان القولون أو منعها من النمو والانتشار.

_ فقدان الوزن

يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، يجعله من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن.

_ زيادة المناعة

يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، بفضل احتوائه على فيتامين سي. الذي يساعد على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

_ تعزيز صحة القلب

يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب، ويرجع السبب إلى احتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يقدم له الفوائد التالية: تنظيم ضربات القلب تقوية عضلة القلب. تنشيط الدورة الدموية. ضبط ضغط الدم. الحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.  خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

_ مهدئ طبيعي للأعصاب

يمكن الاعتماد على عصير الخوخ، لتخفيف الشعور بالتوتر والقلق والتخلص من الأرق، لتمتعه بخصائص مهدئة للأعصاب ومرخية للعضلات.

_ تقوية النظر

يساعد على تعزيز صحة العين، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يساعد على تقوية النظر. ويساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر.

_ الحفاظ على نضارة البشرة

يساهم فيتامين سي المتوفر به في الحفاظ على نضارة وحيوية وترطيب البشرة. لأنه يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين ويقلل من الإجهاد التأكسدي المرتبط بظهور علامات الشيخوخة. مثل التجاعيد وخطوط الوجه.

_ تحسين عملية الهضم

يحتفظ بجزء بسيط من الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

تعرف على فوائد عصير الخوخ للحامل

يعد عصير الخوخ من المشروبات المفيدة للحوامل وذلك لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية 

_ تزويد الجسم بالمغذيات

يعد عصير الخوخ غني بالفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين C، وفيتامين A، والبوتاسيوم، وهذه العناصر الغذائية مهمة لدعم صحة الحوامل وتطور الجنين.

_ دعم صحة الجهاز المناعي

فيتامين C الوفير في عصير الخوخ يعزز جهاز المناعة، ويساعد على مكافحة الالتهابات والأمراض.

_ تحسين صحة الهضم

يحتوي عصير الخوخ على الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك التي تعد إحدى المشكلات الشائعة لدى الحوامل.

_ مكافحة الأكسدة

يحتوي الخوخ على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، هذا يمكن أن يكون مفيدًا للحماية من الأمراض المزمنة ودعم صحة الجلد.

تعرف على أضرار عصير الخوخ

يجب استهلاك عصير الخوخ بكمية معتدلة، لأن الإكثار منه قد يهدد الصحة العامة بالأضرار التالية: _ الحساسية. _ الشعور بالنعاس والتعب. _ الإسهال.
تم نسخ الرابط