الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

البنك الدولي يخفض أسعار الفائدة على 3 شهادات ادخار

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أكد البنك التجاري الدولي مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، تخفيض أسعار الفائدة 2% على 3 أنواع من شهادات الادخار، للمرة الثانية خلال العام الجاري 2024.

البنك التجاري الدولي يخفض أسعار الفائدة

وانخفض سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية Premium ليصل إلى 20% بدلًا من 22% بحد أدني لشراء الشهادة مليون جنيه بدلًا من 5 مليون جنيه.

وانخفض سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية Plus ليسجل 19% بدلا من 21%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 ألف بدلًا من مليون جنيه، كما انخفض سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية “برايم” إلى 18% بدلا من 20%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 ألف جنيه.

موعد اجتماع البنك المركزي

جاء ذلك تزامنا مع عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، لبحث ومناقشة أسعار الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية للبنك، والمقرر انعقاده غدا الخميس 17 أكتوبر 2024، في سادس اجتماع لها خلال العام الجاري.

البنك التجاري الدولي يفرض رسوم على شحن المحافظ الالكترونيه

وفي وقت سابق، أوضح  البنك التجاري الدولي، أنه سيطبق إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقات CIB الائتمانية.

وأرسل البنك رسالة نصية للعملاء، بأنه سيطبق رسوما عند شحن المحافظ الإلكترونية باستخدام بطاقات CIB الائتمانية بواقع 2% من إجمالي مبلغ العملية، وبحد أدنى 5 جنيهات، بداية من 10 أكتوبر الجاري.

التجاري الدولي يقترض 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

وفي وقت سابق، أعلن البنك التجاري الدولي - مصر عن قيامه بالتوقيع على اتفاقية للحصول على قرض طويل الأجل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية (.International Finance Corporation (IFC.

وجاءت تلك الخطوة مكملة لاستراتيجية البنك الفاعلة في إدارة هيكلة الرأسمالي حيث تعكف الإدارة التنفيذية ومجلس إدارة البنك على دراسة كافة البدائل المتاحة لضمان استقرار وقوة القاعدة الرأسمالية لمواجهة آية متغيرات خارجية ودعم خطط البنك المستقبلية.

ويذكر أن أكد البنك المركزي المصري، سحب سيولة بقيمة 1.240 تريليون جنيه ضمن عطاءات السوق المفتوحة اليوم من 24  بنكًا، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

البنك المركزي يسحب فائض سيولة

وأعلن البنك المركزي سحب سيولة بقيمة 831.850 تريليون جنيه في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 26 بنكًا الأسبوع الماضي.

جاءت هذه الخطوة في إطار جهود البنك المركزي لتعزيز استقرار السوق المالي وتحقيق الأهداف النقدية المرسومة.

اجراءات البنك المركزي للتحكم في معدلات التضخم

كما تشير هذه الإجراءات إلى مساعي البنك المركزي للتحكم في معدلات التضخم وضمان استقرار الأسعار في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة، من المتوقع أن تلعب هذه السياسات دورًا مهمًا في تحسين الأداء العام للاقتصاد المصري وتعزيز ثقة المستثمرين في النظام المالي.

تم نسخ الرابط