الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

إسرائيل تتوعد إيران: نملك سياسات واضحة للرد على أي هجوم

الصواريخ الباليستية
الصواريخ الباليستية

هدد المسؤولين الإسرائيليين إيران من أنها سترد رداً عنيفا على ما قامت به إيران من إرسال مئات الصواريخ الباليستية عليها منذ حوالي أسبوع، وفي المقابل ردت إيران بأنه إذا حاولت القوات الإسرائيلية شن هجوم عليها فإن ردها سيكون أعنف.

الحرس الثوري الإيراني: نملك سياسات متعددة للرد على إسرائيل

وأكد علي رضا تنغسيري، اللواء البحري في الحرس الثوري، اليوم الأحد، أن بلاده تمتلك سيناريوهات متعددة للرد على إسرائيل، حسب الرد الإسرائيلي، ومواجهة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وأضاف تنغسيري أنا إذا أرادت إسرائيل اللعب بالنار في المنطقة فإن إيران ستقف أمامهم بحزم.

وأكد اللواء البحري في الحرس الثوري بإيران أن بلاده أجرت تدريبات متنوعة لمواجهة أي هجوم إسرائيلي محتمل عليها، مشيرا إلى امتلاك إيران بنك أهداف إسرائيلية محددة مسبقا.

وشدد تنغسيري على أن بلاده لن تهاجم أي دولة لم تمس مصالحها الوطنية، ردا على محاولات إسرائيل في إقناع الآخرين أن طهران تشكل خطرا عليهم.

وشملت تلك الأهداف التي نشرتها وكالة "فارس نيوز" شركة رافائيل للصناعات العسكرية، مصفى سيدوت ميخا، ميدان كاريش النفطي، منطقة يودفت النووية، ديمونا، مدينة تل أبيب، ميناء عسقلان، إيلابون للصناعات النووية التكتيكية، تيروش للصناعات النووية الاستراتيجية وميناء حيفا.

إسرائيل تعلن أهدافها المحتملة في مواجهة إيران

ونشر تقرير لقناة "12" الإسرائيلية الأهداف الإيرانية المحتملة بعد تأكيد إسرائيل أنها سترد على الصواريخ الإيرانية برد عنيف

وأشار التقرير إلى أن المنشآت النفطية الإيرانية، والمجمع الرئاسي في طهران، وبضع مقار حكومية، ومجمع المرشد الأعلى الإيراني، ومقر في طهران أو حتى القاعدة التي أطلقت إيران صواريخها منها في الهجوم الإيراني على إسرائيل يقع من بين الأهداف المحتملة.

ورجح بعض المراقبين كذلك احتمال أن يشمل الرد الإسرائيلي اغتيالات لقادة عسكريين إيرانيين.

وأكد التقرير اتخاذ إسرائيل القرار بمهاجمة إيران لكن ما زالت المناقشات جارية حول طريقة وموعد الرد، مضيفا أن إسرائيل ستتحرك في الوقت المناسب لها، مشيرة إلى مساعدة الولايات المتحدة لها في سبل الرد.

تم نسخ الرابط