السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مسرحية أم ضربة موجعة.. حقيقة الهجوم الإيراني على إسرائيل

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أطلقت القوات الإيرانية مئات الصواريخ الباليستية على إسرائيل، وأكدت إيران أن 90% من هذه الصواريخ حققت أهدافها، بينما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الهجوم الإيراني غير فعال، وعقب ذلك جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة الهجوم الإيراني على إسرائيل.

إيران تخرج من صمتها

هدد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيران والشرق الأوسط بأكمله في مؤتمر قائلا "لا يوجد مكان لا تستطيع يد إسرائيل الطوية أن تطوله"، لترد إيران سريعا بإرسال مئات الصواريخ على إسرائيل.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن ضرباتها ضد إسرائيل جاءت بعد صبر ومحاولة ضبط النفس لفترة طويلة، ولم يبدأ الهجوم الإيراني إلا بعد هجوم إسرائيل المتكرر على جنوب لبنان واغتيال قادات حزب الله وعلى رأسهم حسن نصر الله، الأمين العام للحزب، فضلا عن اغتيال إسماعيل هنية، الزعيم السياسي لحركة حماس في طهران الذي يعد تعديا على إيران ومحاولة لاستفزاها للانضمام للحرب.

تناقضات حول حقيقة الهجوم الإيراني

أعلنت إيران أن 90% من صواريخها أصابت أهدافها المحددة، وبعد إنكار كلا من إسرائيل والولايات المتحدة بفعالية هذا الهجوم، إسرائيل اعترفت أخيرا بإصابة بعض  الصواريخ الإيرانية أهدافا عسكرية مدعية أن الخسائر لم تكن كبيرة.
وأكد بعض المسعفين الإسرائليين عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين بجروح طفيفة، ولكن طلبت إسرائيل من مواطنيها التوقف عن نشر صور الهجوم الإيراني ووصفته بأنه مساعدة للعدو.
وأعلنت إسرائيل أن ردها على الهجوم الإيراني سيكون عنيفا، في المقابل حذرت إيران من أن أي هجوم عليها سيواجه بضربات أشد إيلاما، موضحة أن هذه الضربة كانت الموجة الأولى أي أنه توجد احتمالية لمزيد من الضربات.

جدل على مواقع التواصل الاجتماعي عقب الهجوم الإيراني

واختلف الناس حول حقيقة الهجوم الإيراني على إسرائيل فبينما ادعى البعض أن الهجوم كان بعلم الولايات المتحدة وإسرائيل، الأمر الذي نفته إيران، في المقابل رأي الطرف الآخر أن الأمر لم يكن مسرحية وعلق طرف آخر أنه حتى وإن كان مسرحية فيكفينا رؤية مظاهر الفرح على أطفال فلسطين بعد سنة من الحرب.

محاولات دولية لدعم إسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل آمرا قواته بإسقاط الصواريخ الإيرانية ومساعدة إسرائيل، مدينة إيران على الهجوم، كما وأكدت القوات الأمريكية إرسال بعض الصواريخ لاعتراض الصواريخ الإيرانية.
ولم تكن الولايات المتحدة وحدها من حاولت التصدي للهجوم فرصدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اعتراض الأردن لعدد من الصواريخ الإيرانية وإسقاطها، فضلا عن إدانة دول أخرى للهجوم الإيراني كاليابان وفرنسا وبريطانيا.
 

تم نسخ الرابط