الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تعرف على ترتيب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بعد التأهل

 منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن فوزاً ثميناً على منتخب موريتانيا بهدف نظيف سجله إبراهيم عادل، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

وجاء ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بعد الفوز على موريتانيا اليوم الثلاثاء، كالتالي:

ضمن المنتخب المغربي التأهل لكأس أمم أفريقيا بعد التربع على عرش المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بجانب كونه منظم البطولة، كما ضمن المنتخب الجزائري التأهل بعد الوصول للنقطة 12.
وحصد أنجولا بطاقة التأهل بعد الوصول لنفس عدد النقاط في المجموعة السادسة، وتأهل الكاميرون بعدما وصل للنقطة 10نقاط.

وضمن كل السنغال وبوركينا فاسو التأهل بالوصول للنقطة 10 لكل منهما، وتأهل الكونغو الديمقراطية بالوصول للنقطة 12، ومنتخب كوت ديفوار بعد الوصول للنقطة 10 نقاط.
وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز الرابع على التوالى فى التصفيات الأفريقية، ليتأهل الفراعنة رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

مشوار منتخب مصر :

وبدأ المنتخب المصري مشواره في تصفيات أمم أفريقيا بفوز كبير ومكلف على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون رد، ثم حقق الفوز على بوتسوانا 4-0 في الجولة الثانية من التصفيات، ثم فاز على موريتانيا في الجولة الثالثة بهدفين دون رد.

أحداث  الشوط الأول من مباراة مصر وموريتانيا :

بدأت المباراة بهدوء من جانب منتخب مصر، قابله نشاط من جانب منتخب موريتانيا، لكن دون

تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي 

شهدت النصف ساعة الأولى من مباراة مصر وموريتانيا، تعرض محمد الشناوي، لإصابة قوية في الرأس نتاج تدخل عنيف من جانب مهاجمين منتهب موريتانيا، وتدخل طبيب الفراعنة وتم التعامل مع إصابة الشناوي، والذي عاد مرة أخرى لاستكمال المباراة.

لم يشكل كلا المنتخبين، أي خطورة خلال النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، واستمر التعادل وسط محاولات ضئيلة على كلا المرميين.

استمر الهدوء مسيطر على الشوط الأول، ولم يُحدث أي منتخب أي خطورة على المرمى، ليطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

أحداث  الشوط الثانى من مباراة مصر وموريتانيا :

ومع بداية الشوط الثانى، ينشط أداء الفريقين لتسجيل أول الأهداف ونجح محمد الشناوي في انقاذ شباكه من هدف محقق بعد انفراد تام وتسديدة قوية أبعدها الشناوي عن مرماه ليستمر التعادل السلبى حتى الدقيقة 60.

وأجرى حسام حسن أول التغييرات فى الدقيقة 62 بنزول تريزيجيه على حساب أحمد سيد زيزو لتفعيل الهجوم ومحاولة هز الشباك الموريتانية، كما دفع العميد بحمدي فتحي بدلا من خالد صبحى بسبب إصابة الأخير، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى وجه مروان عطية فى الدقيقة 71 بعد تدخل قوى مع لاعب موريتانيا.

كما دفع حسام حسن بالثنائي كوكا وإبراهيم عادل على حساب عمر مرموش وأسامة فيصل فى محاولة جديدة لهز الشباك وانتزاع الفوز، وفى الدقيقة 85 سجل إبراهيم عادل هدفا عالميا من وسط الملعب بتسديدة طويلة عجز حارس موريتانيا عن التصدي لها ليتقدم الفراعنة بهدف نظيف انتهى به اللقاء.

تم نسخ الرابط