الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

أرقام حسام حسن مع منتخب مصر عقب التأهل لـ كأس أمم أفريقيا

 حسام حسن
حسام حسن

نجح العميد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، اليوم الثلاثاء، في تحقيق إنجاز شخصي جديد مع منتخب مصر، ووصل حسام حسن إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني لاعبًا ومدربًا، مكررًا الإنجاز الذي حققه الجنرال محمود الجوهري، والمعلم حسن شحاتة.

وواصل حسام حسن مسيرته المميزة مع المنتخب الوطني ونجح في تحقيق فوز جديد ليظل سجله خاليا من الخسائر في المباريات الرسمية، وجاءت أرقامه مع المنتخب في جميع المباريات كالتالي::

لعب: 8 "6 رسمي و2 ودي"

فاز: 6 "5 رسمي و 1 ودي"

تعادل: 1

خسر: 1 "مباراة ودية أمام كرواتيا"

سجل: 16

استقبل: 6

يتصدر المجموعة في تصفيات المونديال برصيد 10 نقاط.

يتصدر المجموعة في تصفيات أمم أفريقيا برصيد 12 نقطة وضمن التأهل رسميا.


نتائج منتخب مصر مع حسام حسن

اللقاء الأول ودى مصر 1-0 نيوزيلندا 

اللقاء الثاني ودى مصر 2-4 كرواتيا

اللقاء الثالث رسمي مصر 2-1 بوركينا فاسو

اللقاء الرابع رسمى مصر 1-1 غينيا بيساو

اللقاء الخامس رسمي مصر 3-0 الرأس الأخضر

اللقاء السادس رسمي بتسوانا 0-4 مصر 

اللقاء السابع رسمي مصر 2-0 موريتانيا

اللقاء الثامن رسمي مصر 1-0 موريتانيا

نتيجة لقاءات مباريات منتخب مصر مع العميد :

حيث حقق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر رقما تاريخيا لم يتحقق من قبل بالفوز في 4 مباريات متتالية، في بداية مشواره في تصفيات أمم أفريقيا، لأول مرة في التاريخ بعد فوز المنتخب على موريتانيا على ملعب الأخير بهدف مقابل للاشئ أحرزه إبراهيم عادل .

بدأ المنتخب مشواره بفوز كبير على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة، ثم تغلب على بوتسوانا برباعية نظيفة، واستطاع الفوز على موريتانيا في الجولة الماضية بهدفين دون رد. 

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز الرابع على التوالي في التصفيات الأفريقية، ليتأهل منتخب مصر رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

وكان حسام حسن حقق رقما تاريخيا لم يتحقق منذ 23 عاما، بعد الفوز فى مباراة موريتانيا بالجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا حيث استطاع الفوز في 3 مباريات متتالية، في بداية مشواره في التصفيات، لأول مرة منذ تصفيات 2001، أي منذ 23 سنة و9 شهور، والمفارقة أن حسام حسن كان شريكا في المرتين، الأولى كلاعب في 2001 وكان الجوهري مديرا فنيا، والمرة الثانية هو المدير الفني لكتيبة الفراعنة قبل أن ينجح في كسر هذا الرقم ويحقق الفوز الرابع علي التوالي فى التصفيات لأول مرة في تاريخ المنتخب.

ويسعى العميد حسام حسن للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية، ليعادل الإنجاز الذي حققه الجوهري بالتتويج باللقب لاعبًا ومدربًا مع الفراعنة.

تم نسخ الرابط